أيقونة عجائبية أخرى للطبيب الشهيد القديس اليان الحمصي.

lorette.shamiyeh 5 اشهر أيقونة,عجائبية,أخرى,للطبيب,الشهيد,القديس,اليان,الحمصي.
أيقونة عجائبية أخرى للطبيب الشهيد القديس اليان الحمصي.


 ـ أيقونة عجائبية أخرى للطبيب الشهيد القديس اليان الحمصي.
بعد تنبيه ودعوة من الأخت الغالية فيفيان صيقلي مشكورة، تمت زيارتنا مساء البارحة الخميس 15 ـ 2 ـ 2018، لمنزل الأخ العزيز اليان سليم قساطلي، حيث استقبلتنا بكل سرور وحبور زوجته السيدة مهاة نعمة مع شقيقه الأخ ناصر، وتمت استضافتنا في غرفة القديس اليان بحسب قول الأخت مهاة، مع ضيافة راقية، وغاب الأخ اليان عن اجتماعنا هذا بسبب وجوده في فرنسا.
وأمام أيقونة للطبيب والشهيد القديس اليان والتي غطتها تذكارات النذورات ومعها إحدى الرسائل، سردت علينا الأخت مهاة بعض ما عاينته من عجائب الشفاء.
ـ فالأيقونة العجائبية عائدة للمغبوط اليان سليم قساطلي منذ أكثر من 250 عام، وهي تنتقل بالوراثة والوصية في العائلة، لكل من يتخذ من القديس اليان شفيعاً له، ولهذا وصلت إلى زوجها اليان.
ـ نذرت السيدة ن. حمصي نذراً، وبعد تحققه، جلبت زيتا ويد كف علقت على الأيقونة.
ـ وهناك الكثيرون وحتى اليوم يطلبون وحتى هاتفياً بركة وشفاعة القديس، بإشعال الشمع والبخور على اسمهم أمام الأيقونة.
ـ هناك سيدة أظهرت التحاليل والصور الشعاعية في دمشق وجود سرطان في جسم ابنها، مما دعاها لطلب اشعال شمعة على نيته أمام الأيقونة، فكان أن طلبت منها السيدة مهاة جلب شمعة من منزلها، وتمت إضاءة الشمعة أمام الأيقونة على مرحلتين، يوم مغادرة الولد إلى بيروت للتصوير الطبقي المحوري، وبسبب مغادرة السيد مهاة لمنزلها قامت بإطفاء الشمعة، وعادت لإشعال الباقي منها، ليرد بعد حوالي النصف ساعة اتصال هاتفي من بيروت، يعلمها بأن الولد ليس به أي أثر من السرطان وأنه خالي من الأمراض.
ـ أحدى الفتيات كان هناك بقع على جسمها، وقام ذووها بنذرها للطبيب الشافي والقديس اليان الحمصي، وقاموا بزيارة قبره والتبرك منه، مع تمرير حجر ـ أعلمتني السيدة مهاة بأنه موجود قرب القبر ـ على جسمها، وأكدت الفحوصات الطبية زوال هذه البقع من جسم الفتاة نهائياً.
ـ وكما هي العادة في كافة المنازل التي فيها أيقونة للقديس، أو يحتفل أحد فيه بالعيد في السادس من شباط، كان منزلهم يمتلئ بالمحبين والمعايدين والمحتفلين والضارعين للقديس، وكان كل أفراد العائلة " مستنفرين " للاحتفال بهذه الذكرى المباركة.
ـ مع صور أيقونة الطبيب الشهيد القديس اليان الحمصي التي تحتل مركزاً متقدماً في أيقونسطاس أيقونات مباركة في منزل الأخ اليان قساطلي أترككم أيها الأحباء، طالباً لكم جميعاً بأن ترافقكم بركته وشفاعته.
كما لا يغيب عن بالي ذكر طلب الأخ ناصر شمعة لإشعالها أمام الأيقونة العجائبية المقدسة، وقيامه بتنظيف مكان توضعها.
واسمحوا لي بشكر السيدة مهاة على استضافتها لنا وترحيبها بنا، أنا والأخت نيفين ، وكذلك مع شكري وتحيتي ومعايدتي للأخ اليان.
ـ كما وأنني وبرفقة قدس الأب فداء جبور قمنا بزيارة منزل الأيقونة المباركة في وقت لاحق وأقمنا الصلاة فيها بعد أن أشعلنا شمعة بناءً على طلب إحدى السيدات من صحنايا.
اليان جرجي خباز.
دمشق 16 ـ 2 ـ 2018

Image may contain: 1 person
Image may contain: 1 person, fire and indoor
Image may contain: 1 person, indoor
Image may contain: indoor
Image may contain: 1 person
 
 
 
 
 

أبحث عن ..

اعلي المشاهدات