+++نياحًا لروحه الطاهرة في فردوس النعيم وعزاءًا. لمجمع كهنة إيبارشيته ولشعبها وللكنيسة كلها++

lorette.shamiyeh 2 اشهر +++نياحًا,لروحه,الطاهرة,في,فردوس,النعيم,وعزاءًا.,لمجمع,كهنة,إيبارشيته,ولشعبها,وللكنيسة,كلها++
+++نياحًا لروحه الطاهرة في فردوس النعيم وعزاءًا. لمجمع كهنة إيبارشيته ولشعبها وللكنيسة كلها++

+++نياحًا لروحه الطاهرة في فردوس النعيم وعزاءًا. لمجمع كهنة إيبارشيته ولشعبها وللكنيسة كلها++

+++رقد في الرب بشيخوخة صالحة الأب والراعي والعالم اللاهوتي والمطران الجليل مثلث الرحمات نيافة الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ ورئيس دير القديسة دميانة ببراري بلقاس وسكرتير المجمع المقدس الأسبق، إثر أزمة قلبية مفاجئة أثناء تواجده بالقاهرة.

+++هذا ومن المقرر أن تقام صلوات تجنيزه بدير القديسة دميانة بالبراري في الثانية عشرة ظهر غدٍ الخميس.

+++هذا وقد أناب قداسة البابا تواضروس الثاني، أصحاب النيافة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية والأنبا بنيامين مطران المنوفية والأنبا موسى أسقف الشباب والأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس لصلاة التجنيز، نظرًا لتواجده في الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة رعوية.

+++"وَلَمَّا كَمِلَتْ أَيَّامُ خِدْمَتِهِ مَضَى إِلَى بَيْتِهِ." (إنجيل لوقا 1: 23)

+++"وَسَيَمْسَحُ اللهُ كُلَّ دَمْعَةٍ مِنْ عُيُونِهِمْ، وَالْمَوْتُ لاَ يَكُونُ فِي مَا بَعْدُ، وَلاَ يَكُونُ حُزْنٌ وَلاَ صُرَاخٌ وَلاَ وَجَعٌ فِي مَا بَعْدُ، لأَنَّ الأُمُورَ الأُولَى قَدْ مَضَتْ»." (سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 21: 4)

+++"اُنْظُرُوا بِأَعْيُنِكُمْ كَيْفَ تَعِبْتُ قَلِيلاً؛ فَوَجَدْتُ لِنَفْسِي رَاحَةً كَثِيرَةً." (سفر يشوع بن سيراخ 51: 35)

+++مثلث الرحمات نيافة الأنبا بيشوي في سطور

++ولد بمدينة المنصورة في ١٩ يوليو ١٩٤٢ باسم مكرم إسكندر نقولا، وهو ينتمي لعائلة شهيد دمياط القديس سيدهم بشاي.

+تخرج في كلية الهندسة، جامعة الإسكندرية وحصل على درجة الماچستير في الهندسة الميكانيكية عام ١٩٦٨ والتحق بدير السريان في نفس العام.

+ترهب يوم أحد الرفاع عام ١٩٦٩ (١٦ فبراير) باسم الراهب توما السرياني.

+اختاره المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث، أسقفًا لإيبارشية دمياط وكفر الشيخ وتمت سيامته في ٢٤ سبتمبر ١٩٧٢ ونال رتبة مطران في ٢ سبتمبر ١٩٩٠.
+خدم كسكرتير للمجمع المقدس لعدة سنوات، وتولى منصب المقرر لعدة لجان بالمجمع المقدس في فترات مختلفة، من بينها لجنة الإيمان والتعليم والتشريع ولجنة شئون الإيبارشيات ولجنة شئون الأديرة ولجنة العلاقات الكنسية.
+وعلى الصعيد المسكوني، شارك في العديد من الحوارات اللاهوتية والمؤتمرات المسكونية والدولية، وتميز في هذا المجال بفضل تمكنه وفهمه اللاهوتي الدقيق فنال تقدير واحترام كل الدوائر التي تواجد فيها عبر سنواتٍ طوالٍ. وكان يتمتع بصلاتٍ قوية مع رؤساء الكنائس بالعديد من بلاد العالم.

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..