اليوم عيد تذكار الملائكة الحارس

lorette.shamiyeh 2 اسابيع اليوم,عيد,تذكار,الملائكة,الحارس
اليوم عيد تذكار الملائكة الحارس

اليوم عيد تذكار الملائكة الحارس
صلاة إلى الملاك الحارس: «أيها الملاك الإلهي
الكلي القداسة، المُقام من الله حارساً لنفسي وجسدي تَغاضَ عن جميع زلاّت نفسي الشقيّة مُقتدياً بالله وأنقذني من شرك الغاش، واستعطف إله الكلّ أن يمنحني غفراناً في ساعة الدينونة».
صلاة القديسة تيريزا الطفل يسوع للملاك الحارس:
أيها الملاك الذي شدّد سيدنا يسوع المسيح، تعال وشدّدنا نحن أيضًا، 
تعال بحقك ولا تبطئ.
- أيها الملاك الحارس، يا حارس نفسي المجيد، 
أنتَ الساطع في السماء الجميلة كشعلة وديعة نقيّة بالقرب من عرش الأزلي، 
أنتَ تنـزل إلى الأرض لأجلي، 
وإذ تنيرني بسناكَ أيّها الملاك الجميل تصبح أخي، ومعزِّيَّ، وصديقي!... 
صلاة النوم الصغرى حسب الطقس الارثوذكسي
ايها الملاك القديس الملازم نفسي الشقيه وحياتي الذليله لا تهملني انا الخاطئ، ولا تبتعد عني بسبب اسرافي وتبذخي، ولا تعطي فرصه للشيطان الشرير لكي يسود باقتدارة على جسدي هذا المائت . بل امسك بيدي الشقيه المسترخيه واهدني الى طريق الخلاص. نعم با ملاك الله القديس الحارس والساتر نفسي الشقيه وجسدي. سامحني بكل ما احزنتك به جميع ايام حياتي. وان كنت قد اخطات في نهاري اليوم فكن انت ساترا لي في هذه الليله، واحظني من جميع حيل المعاند، لكي لا اسخط الله بخطيئه من الخطايا. وتشفع من اجلي الى الرب ليثبتني في مخافته ويجعلني لصلاحه عبدا مستحقا، آمين
معلومات
يعلِّمنا تقليد كنيستنا بأنّ كلّ مسيحي يمتلك ملاكه الحارس الشخصي. في شهادة النبي زكريا: «فقال لي الملاك المتكلِّم معي» (زك 1، 9). وفي (مز 90، 11-12) «يوصي ملائكته بكَ ليحفظوكَ في جميعِ طرقكَ لئلاّ تعثر بحجرٍ رجلكَ»، وكذلكَ في شهادة الربّ في العهد الجديد: «إياكم أن تحتقروا أحداً من هؤلاء الصغار، أقول لكم إنَّ ملائكتهم في السموات يشاهدون أبداً وجهَ أبي الّذي في السموات» (متى 18، 10).
وفي كتاب "الراعي" القديم لأبينا هرماس يُذكَرُ الملاك الحارس كائناً حنوناً وديعاً وهادئاً، يأتي إلى قلب الإنسان ويعلِّمه البرّ، والطهارة، والبتوليّة وكلِّ فضيلةٍ وعملٍ صالحٍ.

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..