تساعية القدّيسة تقلا أولى الشّهيدات

lorette.shamiyeh 2 اشهر تساعية,القدّيسة,تقلا,أولى,الشّهيدات
تساعية القدّيسة تقلا أولى الشّهيدات

تساعية القدّيسة تقلا أولى الشّهيدات
(تذكار عيدها في ٢٤ أيلول)

* اليوم التاسع والأخير 
غدا تذكار عيد القديسة تقلا أولى الشهيدات والمعادلة للرسل

+ بإسم الآب والإبن والروح القدس الاله الواحد. آمين +

أيتها القديسة تقلا أولى شهيدات المحبة الالهية، يا عروسة نقية للفادي الالهي، وشريكة الرسل في البشارة بكلمة الحياة والخلاص، يا عنوان الأمانة ومثال التضحية، يا حبيبة المصلوب.

لقد مشيت درب العذاب شاخصةً بعينيك الى المتألم، وبذلت ذاتك على مثال معلمك الالهي فداءً وحبّا، وأنت ترددين مع القديس بولس: اننا من أجلك نماتُ النهار كله، وقد حُسبنا مثل غنم للذبح، ولكننا نغلبُ بالذي أحبّنا.

لقد عرفت أن الغلبة هي بمحبة المسيح ابن الله مخلص العالم وحمل صليبه.

لقد وهبك الرّب بفضل صبرك على المحن، وايمانك به واتكالك عليه، أن تتخطي الزمان والمكان، فظللتكِ قيامتهُ، ومن يده نلت اكليل المجد والحياة.

لذا، نسألك يا شفيعتنا القديرة، أن تكوني لنا معينة، ولا تهملينا، تحنني علينا فنزداد ثقة برحمة الرب وتسليما لعنايته الالهية، وننال النعمة التي نحن بحاجة اليها (….)، فما من أحد التجأ اليك وعاد خائبا.

أهلينا أن نرفع المجد معك للثالوث القدوس، الآب والابن والروح القدس، الى الأبد. آمين

+ (أبانا، السلام والمجد) +

+ صلاة للقدّيسة تقلا 
يا زنبقة الطهارة وعنوان الشّجاعة المسيحيّة، القديسة تقلا البتول يا من صرت أولى الشّهيدات جميعًا كما كان إسطفانوس أوّل الشّهداء، وقد خصّك الله بوفرة الآيات الباهرة فانعطفت نحوك قلوب المؤمنين فشادوا لك الكنائس والمعابد في أربعة أقطار الدّنيا وحفظوا لكِ أجمل الإكرام. فكنت لهم ملاذًا في الشّدائد والأمراض وأضحى اسمك على كل لسان بما نال من نعم كل من لجأ إليك.
نبتهل إليك أن تنعطفي إلينا بنظرك الحنون وتسأليه تعالى أن يثبّتنا في الإيمان المستقيم ويساعدنا على حفظ وصاياه المقدّسة ويبعد عنّا المصائب ويشفي مرضانا ويضع في قلوبنا الأمان وفي بلادنا السّلام وأن يريح موتانا في ملكوته السّماويّ. وجميعنا نسبّحه معك ومع جميع القدّيسين إلى الأبد. آمين

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..