تساعية القدّيسة تقلا أولى الشّهيدات

lorette.shamiyeh 3 اسابيع تساعية,القدّيسة,تقلا,أولى,الشّهيدات
تساعية القدّيسة تقلا أولى الشّهيدات

تساعية القدّيسة تقلا أولى الشّهيدات
(تذكار عيدها في ٢٤ أيلول)

* اليوم السابع

بإسم الآب والإبن والروح القدس الاله الواحد. آمين

أيتها القديسة تقلا، يا شهيدة المحبّة، لقد آثرت الرب يسوع على كل شيء، وما شُغِفَ قلبك يوماً الا به، فجعلتِ انجيلهُ وأسرترهُ المقدّسة محور حياتك.

لقد احتملت الضيق والعذاب بصبر وفرح، فأدهشت الجميع بقوة ايمانك وثباتك وتعلّقك بسر المحبّة الالهية، فبلغتِ ملء العطاء دون رجوع. ولم يفصلك عن محبته أي شيء: لا موت، لا سيف، لا نار، ولا تعذيب، لا سلاطين، ولا ملوك، استطاعوا أن يبعدوك عن حب المسيح إلهك .

أطلبي لنا أن نسير على خطاك في محبة الكنيسة وخلاص النفوس، علمينا أن نصلي على مثالك، واذكرينا أمام الصليب.

نسألك يا شفيعتنا، أن تباركي أهالينا وبيوتنا وأولادنا، أنيري دروب الشبيبة ليجددوا ايمانهم وثقتهم بالرّب الحاضر دوماً في حياتهم، وأن يجعل من قلوبهم ملكوتا له، فيكونوا شهودا له في العالم، وامنحينا النعمة التي نحن بحاجة اليها (….) لنمجد الرب معك الى الأبد. آمين

+ (أبانا، السلام والمجد) +

+ صلاة للقدّيسة تقلا +
يا زنبقة الطهارة وعنوان الشّجاعة المسيحيّة، القديسة تقلا البتول يا من صرت أولى الشّهيدات جميعًا كما كان إسطفانوس أوّل الشّهداء، وقد خصّك الله بوفرة الآيات الباهرة فانعطفت نحوك قلوب المؤمنين فشادوا لك الكنائس والمعابد في أربعة أقطار الدّنيا وحفظوا لكِ أجمل الإكرام. فكنت لهم ملاذًا في الشّدائد والأمراض وأضحى اسمك على كل لسان بما نال من نعم كل من لجأ إليك.
نبتهل إليك أن تنعطفي إلينا بنظرك الحنون وتسأليه تعالى أن يثبّتنا في الإيمان المستقيم ويساعدنا على حفظ وصاياه المقدّسة ويبعد عنّا المصائب ويشفي مرضانا ويضع في قلوبنا الأمان وفي بلادنا السّلام وأن يريح موتانا في ملكوته السّماويّ. وجميعنا نسبّحه معك ومع جميع القدّيسين إلى الأبد. آمين

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..