*تساعية مريم سيدة الأوجاع* (سيدة الأحزان)

lorette.shamiyeh 2 اشهر *تساعية,مريم,سيدة,الأوجاع*,(سيدة,الأحزان),
*تساعية مريم سيدة الأوجاع* (سيدة الأحزان)

*تساعية مريم سيدة الأوجاع* (سيدة الأحزان) 
(تذكار عيدها في ١٥ أيلول)

* اليوم التاسع والأخير 
غدا تذكار سيدة الأوجاع والأحزان الكلية القداسة 
والشريكة بالفداء لأجل خلاصنا

"وَأَنْتِ أَيْضًا سيَجُوزُ فِي نَفْسِكِ سَيْفٌ، لِتُكشفَ أَفْكَارٌ مِنْ قُلُوبٍ كَثِيرَةٍ». (لو 35:2 )

- اللهمّ، اصغِ الى معونتي
- يا رب أسرع الى إغاثتي

 المجد للآب والإبن والروح القدس 
الآن وكل أوآن والى دهر الداهرين. آمين.

١- إنني أُشارككِ، يا مريم الحزينة، في الحزن الذي قاساه قلبكِ الحنون عند سماعكِ نبؤة سمعان الشيخ. فيا أيتها الأمُّ الحبيبة، بحق قلبكِ المتألِّم هكذا، استمدِّي لي فضيلة التواضع وموهبةَ مخافة الله.
السلامُ عليكِ يا مريم...الخ.

٢- إنني أُشارككِ، يا مريم الحزينة، في الضيق الذي قاساه قلبُكِ الكلِّي الشعور والتأثّر في هربكِ وإقامتكِ بمصر. فيا أيّتها الأمُّ الحبيبة، بحقِ قلبكِ المتضايق هكذا، استمدِّي لي فضيلةَ السخاء لا سيما نحو الفقراء وموهبةَ التقوى.
السلامُ عليكِ يا مريم...الخ.

٣- إنني أُشارككِ، يا مريم الحزينة، في الغموم التي شعر بها قلبُكِ الوالدي عند فقد يسوعكِ الحبيب. فيا أيتها الأم الحبيبة، بحق قلبك المضطرب هكذا شديداً، استمدِّي لي فضيلة الطهارة وموهبةَ العِلم.
السلامُ عليكِ يا مريم...الخ.

٤- إنني أَشترِكُ معكِ، يا مريم الحزينة، في الرعب الذي أحسَّ به قلبُكِ الوالدي
في التقائكِ بيسوع حاملاً الصليب. فيا أيتها الأم العزيزة، بحق قلبك المصاب بذاك النوع القاسي من العذاب، استمدِّي لي فضيلة الصبر وموهبةَ القوَّة.
السلامُ عليكِ يا مريم...الخ.

٥- إنَّني أُقاسمكِ، يا مريم الحزينة، الإستشهادَ الذي احتملهُ قلبكِ الشجاع في وقوفِكِ عندَ يسوع منازعاً. فيا أيَّتها الأُمُّ العزيزة، بحقِّ قلبكِ المستشهد بنوعٍ هكذا فظيع، أطلبي لي فضيلة القناعة وموهبةَ المشورة.
السلام عليكِ يا مريم... الخ .

٦- إنَّني أرقُّ لكِ، يا مريم الحزينة، لأجل ذاك الجرح الذي جَرَحَ قلبكِ الحنون عندما اخترقت الحربة جنبَ يسوع وجرحت قلبَهُ الكلِّي الحب. فيا أيَّتها الأمُّ المحبوبة، بحقِّ قلبكِ المجروح هكذا، استمدِّي لي فضيلة المحبة الأخوية وموهبة الفهم. السلامُ عليكِ يا مريم...الخ.

٧- إنَّني أتألَّم لأَلمكِ، يا مريم الحزينة، في ذاك النزاع الذي أَلمَّ بقلبكِ الكلِّي المحبة عند دفن يسوع. فيا أيتها الأم الحبيبة، بحقِّ قلبكِ الحزين للغاية، استمدّي لي فضيلة النشاط وموهبةَ الحكمة.
السلامُ عليكِ يا مريم...الخ.

- تضرّعي لأَجلنا، أيتها الأمُّ الحزينة. 
- لكي نستحق مواعيد المسيح.

*لنصلِّ:*
نتوسَّل اليك، أيها الرب يسوع المسيح، مع الطوباوية العذراء مريم أمَّكَ، التي غاص في نفسها المقدَّسة رمحُ الحزن عند ساعةِ موتكَ، أن تشفع بنا لدى حنوِّكَ، الآن وفي ساعة موتنا. 
يا من تحيا وتملك، مخلِّص العالم، مع الآب والروح القدس الى دهر الداهرين. آمين.

السلام عليكِ أيتها الملكة، أم الرحمة والرأفة. السلام عليكِ يا حياتنا ولذتنا ورجانا. اليكِ نصرخ نحن المنفيين أولاد حواء، ونتنهد نحوك نائحين وباكين في هذا الوادي وادي الدموع. فأصغي الينا يا شفيعتنا. وانعطفي بنظركِ الرؤوف نحونا وأرينا بعد هذا المنفى يسوع ثمرة أحشاءك المباركة.
يا شفوقة يا رؤوفة يا مريم البتول الحلوة اللذيذة. آمين.

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..