إيران تنقل صواريخ إلى العراق مداها يصل تل أبيب …!!!

lorette.shamiyeh 1 اشهر إيران,تنقل,صواريخ,إلى,العراق,مداها,يصل,تل,أبيب,…!!!
إيران تنقل صواريخ إلى العراق مداها يصل تل أبيب …!!!

كتبت يديعوت أحرنوت العبرية: مصادر غربية قالت لوكالة الأنباء رويترز أن إيران نقلت لميليشيات شيعية تدعمها في العراق صواريخ يصل مداها لتل أبيب.

الصواريخ التي تم نقلها تستطيع أن تصيب أهداف على مسافات تتراوح ما بين 200 إلى 700 كم، وتم نشر هذه الصواريخ في المنطقة الغربية من العراق، وهي تشكل تهديد على تل أبيب على الرياض أيضاً حسب المصادر الغربية.

مصدر استخباري غربي قال، شحنة الصواريخ الإيرانية التي وصلت العراق تضم عشرات الصواريخ، وهدفت عملية نقلها للعراق نقل رسائل لكل من الولايات المتحدة و”إسرائيل” خاصة بعد عمليات القصف للقوات الإيرانية في سوريا.

مصدر إيراني، ومصدر عراقي، ومصدران استخباريان غربيان قالوا، إيران نقلت الصواريخ البالستية في الشهور الأخيرة لقوى حليفة لها في العراق، وإن إيران تعمل الآن على تدريب هذه القوى الحليفة على إنتاج مثل هذه الصواريخ.

مصدر إيراني قال:”الهدف إعداد خطة احتياطية في حالة تعرض إيران لهجوم، لكن عدد الصواريخ المنقولة ليس كبيراً ، بل عشرات ، لكن يمكن زيادتها حسب الحاجة”.

في السياق نفسه قال مصدر غربي: “يبدو أن إيران حولت العراق إلى قاعدة صواريخ أمامية”. بينما مصدر عراقي قال: “الرسالة التي تريد إيران نقلها إلى منافسيها في المنطقة وإلى الولايات المتحدة بشكل خاص هي أنها لديها القدرة على استخدام أراضي العراق كمنصة لإطلاق صواريخها أينما ومتى اختارت”.

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..