++ عزاء السماء للكنيسة ومجمع دير ابو مقار الكبير و كل شعب الكنيسة ولكم جميعآ ↓↓↓

lorette.shamiyeh 2 اشهر ++,عزاء,السماء,للكنيسة,ومجمع,دير,ابو,مقار,الكبير,و,كل,شعب,الكنيسة,ولكم,جميعآ,↓↓↓
++ عزاء السماء للكنيسة ومجمع دير ابو مقار الكبير و كل شعب الكنيسة ولكم جميعآ ↓↓↓

++ عزاء السماء للكنيسة ومجمع دير ابو مقار الكبير و كل شعب الكنيسة ولكم جميعآ ↓↓↓

++تنيح في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأب الناسك والعالم الجليل نيافة الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير القديس مقاريوس بوادي النطرون داخل ديره.

+ونظرًا لأن غموضًا أحاط بظروف وملابسات رحيله، تم استدعاء الجهات الرسمية وهي تجري حاليًا تحقيقاتها حول هذا الأمر، وننتظر ما سوف تسفر عنه نتائج هذه التحقيقات.

+تجرى سلطات التحقيق النيابة والامن الوطنى التحقيق الان ، فى مقتل الانبا ابيفانيوس رئيس دير الأنبا مقار الذى وجد مقتولا فجر اليوم اثناء خروجه من مغارته متجها للكنيسة لحضور تسبحة باكر ، حيث وجد الاسقف ملقى على الارض وغارقا فى دمائه.

+وعقب مشاهدة الرهبان للمشهد قاموا بالاتصال بقداسة البابا تواضروس الثانى الذى أرسل سكرتاريته ولفيف من الاساقفة وتم ابلاغ الجهات الامنية للتحقيق ، وانتقلت قوات الامن وفريق من البحث الجنائى والطب الشرعى والنيابة ، وتم اغلاق الدير لحين اجراء التحقيقات وسماع الشهود حول الواقعة.

+واظهرت المؤشرات الاولى طبقا لرواية بعض الرهبان ان نيافة الانبا ابيفانيوس تلقى ضربة فوق رأسه من الخلف بالة حادة اسفرت عن مقتله ، وحتى الان تجرى التحقيقات لمعرفة من وراء هذه الحادثة وهل تسلل أحد الاشخاص من خارج الدير وقام بجريمته ، لاسيما ان مساحة سور الدير كبيرة ويعد من اكبر الاديرة .

+وسادت حالة من الحزن بين رهبان الدير لاسيما ان رئيس الدير كان يتمتع بحب كبير بينهم وهم من قاموا بإختياره كرئيس للدير الذى سيم بيد قداسة البابا تواضروس الثانى ، وكان أسقفا روحانيا ويتمتع بثقاقة كبيرة وتعدد اللغات ، وعلاقات طيبه مع الجميع وساهم فى تطوير الدير بشكل كبير .

+من جانبه يقوم الطب الشرعى الان بإجراء الكشف على جثمان رئيس الدير لكشف وقائع الاعتداء وتقديم تقرير الطبى الكامل حول مقتله ، وعرضه على النيابة.

+قداسة البابا تواضروس الثاني يودع على رجاء القيامة مثلث الرحمات نيافة الأنبا إبيفانيوس الذي اتسمت حياته بالوداعة والتواضع والتجرد والنسك، مع العلم الغزير الذي أثمر تعاليم ودراسات مميزة في فروع العلوم الكنسية المختلفة،

+نياحًا لروحه الطاهرة وراحة لنفسه البارة وعزاءًا لمجمع ديره ولكل أبنائه وأحبائه.

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..