+++ الانبا ابيفانيوس

lorette.shamiyeh 2 اشهر +++,الانبا,ابيفانيوس
+++ الانبا ابيفانيوس

+++ الانبا ابيفانيوس
++انضم الى صفوف ال (٤٩)شيوخ شيهيت الاب الراهب الروحانى المتضع الاسقف الناسك المتجرد...
ابونا الانبا ابيفانيوس ... نياحا لروحه الطاهرة و عزاءً لمجمع دير ابو مقار الكبير و كل شعب الكنيسة

+الأنبا إبيفانيوس المولود في السابع والعشرين من يونيو عام 1954، في مدينة طنطا، تخرج في كلية الطب، والتحق بالدير في 17 فبراير 1984 م، وسيم قسًا في 17 أكتوبر 2002.

+ساهم إشرافه على مكتبة المخطوطات والمراجع بكل اللغات في الدير، تنمية روح الباحث لديه، لذا كان من الباحثين النشيطين بالدير، وقد نشرت له مطبعة الدير أوائل إنتاجه العلمي: "ترجمة من اليونانية القديمة للعربية، سفر التكوين، والقداس الباسيلي، وحينها كان جار نشر سفر الخروج، والقداس الغريغوري، والكتاب التاريخي القديم بستان الرهبان".

+كان الأنبا ابيفانيوس مهتمًا بمتابعة وحضور المنتديات العلمية المتصلة بالتراث الكنسي والقبطي، وكان آخرها حضور المؤتمر الدولي العاشر للدراسات القبطية في روما في سبتمبر 2012، كما أنه أحد المشتركين في تحرير مجلة مرقس الشهرية التي يصدرها الدير.

+وكان المطران الأنبا ميخائيل رئيس دير الأنبا مقار قد أبدى للبابا تواضروس بعد تنصيبه بطريركًا رغبته في اعفاءه من رئاسة الدير ورسامة قداسة البابا أحد رهبان الدير أسقفًا على الدير، وذلك نظرًا لتقدُّمه في السن وبسبب صحته (93 عامًا حينها).

+تم عمل اقتراع سري في بطاقة مختومة بخاتم الدير، وتم فرز أصوات الآباء الرهبان بدير أبو مقار (100 راهب)، والتي أدلوا بها في الدير يوم الأحد 3 فبراير 2013 لانتخاب رئيس للدير من بينهم، في حضور سكرتير قداسة البابا تواضروس الثاني القمص أنجيلوس. وجاءت نتيجة الفرز اختيار الرهبان للأب الراهب القس إبيفانيوس المقاري بأغلبية الأصوات، حسب بيان قداسة البابا. وقد أيَّد هذا الاختيار صاحب النيافة الأنبا ميخائيل مطران أسيوط ورئيس الدير منذ نحو 65 عامًا، وذلك بتزكية مكتوبة استلمها الراهب إبيفانيوس باليد من نيافته، وسَلَّمها بدوره إلى البابا تواضروس.

وكانت الأسماء المُرشحة لرآسة الدير من رهبان دير أبو مقار هم: "الراهب إيسيذوروس، الراهب بترونيوس، الراهب إبيفانيوس".

+ويُذكر أنه في المقابلة الأولى للراهب إبيفانيوس المقاري مع قداسة البابا تواضروس الثاني يوم الثلاثاء 26 فبراير 2013، بعد إبلاغه باختياره لرئاسة دير القديس أنبا مقار بناءً على حصوله على أغلبية أصوات الرهبان، أوصاه وصية محددة: أن يعيد لدير القديس أنبا مقار صورته المُشرقة الأولى، ويلمَّ شمل الدير،

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..