البابا يوقف راعيًا بأمريكا.. ويعتمد مجلس كنيسة شيكاغو

lorette.shamiyeh 4 اشهر البابا,يوقف,راعيًا,بأمريكا..,ويعتمد,مجلس,كنيسة,شيكاغو
البابا يوقف راعيًا بأمريكا.. ويعتمد مجلس كنيسة شيكاغو

البابا يوقف راعيًا بأمريكا ويعتمد مجلس كنيسة شيكاغو

 

كشفت مصادر كنسية مُطلعة عن القرارات البابوية الأحدث، والتي تخص بعض الشؤون الخاصة بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية في بلدان المهجر، لا سيما الولايات المتحدة الأمريكية وقبرص واليونان، وتحمل تلك القرارات الصادرة عن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أرقام 11 و12 و13 لعام 2018.

وأكدت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"الدستور، أن القرار رقم 11 خص دولتي اليونان وقبرص، حيث قرر البابا تواضروس الثاني تكليف الأنبا بافلوس، أسقف اليونان، بالإشراف الكامل على الكنائس القبطية في جزيرة قبرص رعويا وإداريا وماليا.

بينما اختص القراران رقم 12 و13 بالكنيسة القبطية في الولايات المتحدة الأمريكية، وينص الأول على اعتماد تشكيل مجلس كنيسة الشهيد مارجرجس للأقباط الأرثوذكس بولاية شيكاغو، بحسب مصادر قالت إن المجلس تكون من القس صموئيل راغب والخدام صفوت اسكندر وحنان دوس وصموئيل اخنوخ وعماد اسحق وفادي الملح وعماد اسحق وإيهاب جرجس.

ونص القرار الثاني على إيقاف القس بيشوي وليم راعي كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل والشهيد أبي سيفين في ريدووسيتي بسان فرانسيسكو، عن الخدمة الكهنوتية، وإحالته إلى التحقيق الكنسي، نظرا للعديد من المخالفات القانونية والإدارية والمالية التي وصلت للمقر البابوي، وكذلك بعض الملاحظات العقيدية والطقسية، وبعد عدة محاولات لتصحيح الأوضاع من قبل الكنيسة وعدم استجابته، بحسب نص القرار البابوي الذي حصلت "الدستور" عليه.

كما نص القرار البابوي أيضًا على بدء تأسيس خدمة رعوية جديدة في نفس المدينة، وانتداب القس يوحنا صادق، الكاهن العام، للخدمة في نفس المدينة.

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..