أبونا ابراهيم تامر F Ebrahim Tamer

lorette.shamiyeh 4 اشهر أبونا,ابراهيم,تامر,F,Ebrahim,Tamer
أبونا ابراهيم تامر F Ebrahim Tamer

باسم الآب والإبن والروح القدس ، الإله الواحد آمين .
++ احبتي: يسأل بعض الإخوة ،ماذا يفعل الرهبان في الأديرة ؟ ، لو ينزلون الى العالم ويخدمون الناس الفقراء والمحتاجين اليس افضل؟ وغير ذلك من الأسئلة التي تشير الى عدم معرفة شيئا عن الرهبنة او الرهبان . 
++ احبتي :يقول المثل العام ( اتعرف _ فلان _ ؟ 
_ فقال :اعرفه . _ فقال : هل عاشرته ؟ . _ فقال : لا. _ فقال اذا فانت لا تعرفه .
++ هذا هو بالضبط ما حاصل مع من ينتقدون الرهبنة والرهبان .
+ البعض من المنتقدين لم يرى راهبا في حياته ،والبعض الآخر قد يكون قد زار ديرا كسائح ، نظر الى حجارة الدير، وسأل عن تاريخ بنائه ،وخرج دون ان يتكلم حتى مع راهب .
+ وفي الحقيقة ، لن يستطيع احدا ان يعرف شيئا عن الرهبنة والرهبان ان لم يقيم معهم ولو لبعض الوقت الذي يسمح له بأن يصلي معهم ، ويعمل معهم ،ويأكل معهم ، ويصوم معهم ........ وعندها سيدرك كيف صلواتهم تصعد الى السماء ، لتنحدر بعدها بركات الله ونعمه على العالم بأسره . وسيدرك ان تعب الراهب في عمله ،يعادل تعب خمس رجال يعيشون في العالم . وسيدرك بساطة طعامهم ، وان كان على مائدتهم طعاما مميزا فيكون هذا من محبي الرهبان ، علما ان اغلب الرهبان لا يأكلون اللحم ابدا . 
اما صومهم : فهم يصومون ثلاثة ايام في الاسبوع لايأكلون فيها زيتا ،بالاضافة الى الاصوام الكنسية الاخرى .
احبتي: الرهبان بركة لنا في هذا العالم ، بصلواتهم يتلطف الله بالعالم الشرير الذي نعيش فيه . وتأكد ان بضعة الاف من الرهبان في العالم لن يغير شيئا في العالم اذا تركوا اديرتهم ونزلوا لخدمة بعض المحتاجين ،لانه في العالم الملايين من الناس يقومون بهذه المهمة . 
+ احبتي : تأكدوا كلما زاد عدد الاديرة وعدد الرهبان ، صار عالمنا اكثر امنا وامانا ،صلوا لاجلهم لأنهم يصلون لأجل العالم بأسره . اذ يقول بولس الرسول ( صلوا بعضكم لأجل بعض .) . الرب معكم ، آمين .

أبونا ابراهيم تامر
F Ebrahim Tamer

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..