أبرزهم صلاح ونيمار.. المستفيدون من رحيل رونالدو عن ريال مدريد

lorette.shamiyeh 1 اسابيع أبرزهم,صلاح,ونيمار..,المستفيدون,من,رحيل,رونالدو,عن,ريال,مدريد
أبرزهم صلاح ونيمار.. المستفيدون من رحيل رونالدو عن ريال مدريد

الدون البرتغالي فجر زلزالا كرويا كبيرا فحسب صحيفة ماركا الإسبانية، أصبح رحيل رونالدو عن النادي الملكي الصيف الحالي أمرا واقعا، حيث تدوالت الأخبار حول انتقاله لنادي يوفنتوس الإيطالي مقابل 100 مليون يورو، وبعقد سيمتد لـ4 سنوات، ومن المقرر أن يتقاضى 30 مليون يورو سنويا.
وأكدت التقارير أن الأمور حسمت خلال اجتماع عقد في مدريد بين رئيس الريال، فلورينتينو بيريز، وخورخي مينديز، وكيل أعمال رونالدو، الذي لا يتوقف عن إحراز الأهداف حيث له 4 أهداف رفقه منتخب بلاده بمونديال روسيا.

رحيل كريستيانو رونالدو سيكون صدمة كبيرة لجماهير المدريستا التي ترى في صاروخ ماديرا رجل المهمات الصعبة، لكن على الجانب الآخر، هناك مستفيدون من رحيل الدون داخل الفريق الملكي وخارجه بالدور الإسباني والقارة الأوروبية تستعرضهم سبوتنيك في التقرير التالي..

فريق برشلونة

يعد فريق برشلونة الإسباني أكبر المستفيدين من رحيل الدون عن قلعة البرنابيو، فسيكون الطريق ممهدا بعض الشيء أمام الفريق الكتالوني الموسم المقبل لحسم لقب الدوري الإسباني والمنافسة على بطولة دوري أبطال أوروبا، إذ يعد رونالدو أحد أكبر أسباب حسم الفري الملكي لقب تشامبيونز ليج الموسم في ريال مدريد بأهدافه الحاسمة.

ليونيل ميسي

رحيل رونالدو سيطوي صفحة من الصراع الكروي الأمتع في العالم بين الدون والبرغوث، والذي بدأ منذ انتقال صاروخ ماديرا إلى الدوري الإسباني موسم 2009 قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ميسي الذي حصد جائزة أفضل لاعب في العالم 5 مرات لم يكن ينافسه خلال الفترة الماضية سوى كريستيانو رونالدو والذي حصل عليها 5 مرات كما أنه مرشح بقوة لحصدها الموسم الحالي، بعد حصوله على لقب هداف دوري أبطال أوروبا بعدما أحرز 15 هدفا وصنع 3 آخرين، وعلى مستوى جميع المباريات أحرز 44 هدفا خلال 44 لقاء وصنع 8 أهداف.

إذ رحل رونالدو إلى فريق جديد من المرجح أن سيحتاج إلى فترة من أجل التأقلم رفقة زملائه الجدد من سيضعه في موقف صعب من المنافسة على لقب الأفضل في العالم الموسم المقبل.

بينما حرز ميسي 54 هدفا في جميع البطولات وصنع 18 آخرين في 54 مباراة شارك فيهم مع البارسا الموسم الحالي.

أتليتكو مدريد

لطالما كان رونالدو كابوسا للروخي بلانكوس وجماهيره ولاعبيه وعلى رأسهم المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني والمهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان.

دييغو سيميوني سيجد نفسه في فسحة من خططه الدفاعية التي كانت تكون أغلبها لإيقاف صاروخ ماديرا، حيث أحرز هاتريك في مرمى أتليتكو في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال الموسم قبل الماضي، وسيكون عليه مجابهة باقي اللاعبين والذين لايمتلكون أفضلية على لاعبي الروخي بلانكوس عكس الدون الذي يعلو كعبه على الفريق المدريدي.

ونجح رونالدو فى تسجيل 28 هدفا وصناعة 8 آخرين خلال 31 مباراة شارك فيها أمام أتلتيكو مدريد بجميع المنافسات، كالتالى “12 بالليجا، 6 بكأس الملك، و4 بدورى الأبطال”.
ريال مدريد

رغم الصدع الكبير الذي سيخلفه رحيل كريستيانو رونالدو عن أسوار البرنابيو، إلا أنه هناك مستفيدون كثر من فك ارتباط اللاعب بالنادي الملكي.

غاريث بيل يتخلص من كابوسه

منذ قدوم غاريث بيل إلى ريال مدريد وهو في منافسة رهيبة مع كريستيانو رونالدو، كما أن الدون البرتغالي يلعب كجناح أيسر وهو المركز الذي يجيد القاطرة الويلزية اللعب فيه.

رحيل رونالدو سيجعل بيل نجم الفريق الأوحد —إذا لم يغادر هو الآخر — كما أنه سيكون هدف اللاعبين في التمريرات داخل الملعب مما يجعله يحرز المزيد من الأهداف وينافس على البالون دور من جديد.

موسم بيل الحالي لم يكن جيدا بل معقدا بالنسبة له، على حد قوله، بعد فوزه بنهائي تشامبيونز ليج والذي أقيم بالعاصمة الأوكرانية كادريف حيث استطاع تسجيل هدفين.

القاطرة الويلزية أحرز 21 هدفا وصنع 7 آخرين خلال 39 مباراة لعبها رفقة البلانكوس الموسم الحالي بجميع البطولات كان في أغلبها بديل بمعدل دقائق وصل إلى 2326 دقيقة لعب.

ماركو أسينسيو

تألق النجم الشاب أسينسيو رفقة الفريق الملكي الموسم قبل المنصرم وكان صاحب مسك ختام أهداف البلانكوس أمام يوفنتوس الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا إذ أحرز الهدف الرابع في مرمة العملاق الإيطالي بوفون لينهي الملكي المباراة برباعية تاريخية مقابل واحد ويحرز البطولة للمرة الثانية على التوالي.

كما كان سببا في حصد ريال مدريد للبطولة الثالثة على التوالي حيث أحرز 11 هدفا وصنع 6 آخرين بجميع البطولات.

أسينسيو وحسب أحد أحاديثه لصحيفة ماركا المقربة من النادي الملكي يريد المشاركة في دقائق أكثر رفقة الميرنجي الموسم المقبل وهذا لن يحدث إلا برحيل رونالدو، فسيكون أساسيا نظرا للقدرات الكبيرة التي يملكها اللاعب الإسباني الشاب.

يوفنتوس الإيطالي

كان رونالدو سببا مباشرا في ضياع أحلام يوفنتوس الإيطالي بحصد لقب تشامبيونز ليج خلال الموسمين الماضيين، إذ أقصاهم في النهائي قبل الماضي برباعية مقابل هدف أحرز منهم هدفين، وأيضا الموسم المنصرم من ربع النهائي برباعية مقابل ثلاثة أهداف أحرز منهم 3 أهداف.

فربما يكون انتقال رونالدو أحد أسباب فوز السيدة العجوز بتشامبيونزليج الموسم الحالي.
بايرن ميونخ الألماني

لم يستطع بايرن ميونخ أن يتخطى ريال مدريد خلال الموسمين الماضيين بدوري أبطال أوروبا، حيث أقصى النادي الملكي الفريق البافاري من ربع النهائي بـ 6 أهداف مقابل 3 الموسم قبل الماضي أحرز منهم رونالدو 5 أهداف.

وكذلك الموسم الماضي خرج بايرن من نصف النهائي على يد ريال مدريد بعدما خر بمجموع المباراتين 4/3، وربما يكون رحيل رونالدو فرصة لفوز بايرن بلقب تشامبيونز ليج.

الصراع على الكرة الذهبية

نيمار دا سيلفا

يعد نيمار دا سيلفا أبرز المرشحين لحصد الكرة الذهبية في الفترة المقبلة، نظرا لإماكاناته المذهلة وقدرته الكبيرة على إحراز الأهداف وأيضا تهافت الأندية الكبيرة على ضمه حيث تناولت تقارير أن ريال مدريد يريد ضمه مقابل 320 مليون دولار.

ويقدم نيمار مستوى رائعا رفقة البرازيل بكأس العالم روسيا 2018، حيث استطاع أن يقود فريقه إلى ربع النهائي ووصل للهدف السادس له بالمسابقة من 38 تسديدة، متفوقا على ميسي ورونالدو.
أحرز نيمار 28 هدفا وصنع 16 آخرين رفقة باريس سان جيرمان في جميع البطولات خلال 30 مباراة لعبها.

محمد صلاح

سيكون اللاعب المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي أحد المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب في العالم العام الجاري، بعدما قاد الريدز لنهائي دوري أبطال أوروبا، وأيضا منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم.

رغم أن ليفربول خسر المباراة النهائية أمام ريال مدريد بثلاثية مقابل هدف، وكذلك خروج الفراعنة من المونديال متذيل المجموعة الأولى من المونديال بدون نقاط ولكنه أيضا كان صاحب هدفي الفراعنة خلال البطولة الأكبر في عالم كرة القدم.

وربما يكون رحيل رونالدو أحد الفرص التي تمنح لأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي خلال الموسم المنصرم، وأيضا هداف المسابقة الأقوى في العالم.
لعب محمد صلاح خلال الموسم المنصرم 52 مباراة أحرز 44 هدفا للريدز وصنع 16 آخرين بمجموع دقائق لعب 4119 دقيقة.

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..