سفير الفاتيكان في القاهرة: حجوا إلى مصر فهي ’أرض مقدسة‘

lorette.shamiyeh 1 اسابيع سفير,الفاتيكان,في,القاهرة:,حجوا,إلى,مصر,فهي,’أرض,مقدسة‘
سفير الفاتيكان في القاهرة: حجوا إلى مصر فهي ’أرض مقدسة‘

سفير الفاتيكان في القاهرة: حجوا إلى مصر فهي ’أرض مقدسة‘
المصري اليوم 
2018/07/03

"مصر باركها الرب ولا بد أن يكون لها حج مقدس كمدينة القدس". بتلك الكلمات روج سفير الفاتيكان لدى القاهرة، المطران برونو موزارو، للسياحة الدينية المسيحية في مصر، داعيًا إلى زيارة مسار العائلة المقدسة.

وأضاف خلال مشاركته في افتتاح مغارة ومزار مسار رحلة العائلة المقدسة بكنيسة سيدة الانتقال بدير درنكة، في مدينة أسيوط، بمشاركة بطريرك الأقباط الكاثوليك الأنبا إبراهيم إسحق، ومحافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، وعدد من الشخصيات الدينية والعامة، أن مصر أرض مباركة، وقد زارت العائلة المقدسة أكثر من 25 موقعًا بها.

وبعث المسؤل الفاتيكاني برسالة سلام وطمأنينة للعالم أجمع من مصر، داعيًا جميع مسيحيي العالم للحج المقدس إلى مصر. وأشاد باهتمام الدولة المصرية، وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة، مشددًا أن ذلك الأمر "يجعلنا مسؤولين عن الحفاظ على هذا التراث الإنساني".

من جهته، بدأ مطران الأقباط الكاثوليك بأسيوط الأنبا كيرلس وليم، كلمته بعبارة "مبارك شعب مصر"، وسط تصفيق حاد من الحضور، موجهًا الشكر للرئيس السيسي لاهتمامه بإحياء المسار خاصة بعد مباركة البابا فرنسيس للأيقونة المقدسة لمسار رحلة العائلة المقدسة بمصر، كما وجه الشكر للحضور من القيادات التنفيذية والأمنية لمشاركتهم الاحتفال.

وأوضح أنه تم الانتهاء من تجديدات كنيسة العذراء سيدة الانتقال، حيث تم إعادة تجديد كنيسة المغارة والتي تم بناؤها على الطراز الريفى الأوروبي على أطلال كنيسة قديمة، لافتًا إلى أن المغارة تحتضن جزء من حجر بيت السيدة العذراء في الناصرة، وحجر من مدينة أورشليم القديمة، وصورة من مخطوط يبيّن تفاصيل رحلة العائلة المقدسة إلى مصر.

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..