بسبب نشاطها في ال BDS منع يهودية أمريكية من دخول فلسطين المحتلة

lorette.shamiyeh 2 اسابيع بسبب,نشاطها,في,ال,BDS,منع,يهودية,أمريكية,من,دخول,فلسطين,المحتلة
بسبب نشاطها في ال BDS منع يهودية أمريكية من دخول فلسطين المحتلة

كتبت صحيفة هآرتس العبرية: سلطة الهجرة والسكان الإسرائيلية منعت امرأة يهودية تحمل الجنسية الأمريكية من الدخول لفلسطين المحتلة 1948 بسبب نشاطها في منظمة مقاطعة “إسرائيل” وسحب الاستثمارات منها ال BDS.

الإمرأة هي أرئيل جولد، في سنوات ال 40 من عمرها، معروفة بنشاطها في منظمة Code Pink، وهي منظمة تنشط في إطار فرض المقاطعة على دولة الاحتلال الإسرائيلي، قبيل عدة شهور وصلت جولد لدولة الاحتلال الإسرائيلية كسائحة.

خلال فترة تواجدها في دولة الاحتلال الإسرائيلي تبين لسلطات الاحتلال الإسرائيلي إنها تنشط في حملات فرض المقاطعة على دولة الاحتلال الإسرائيلي، ومع مغادرتها استلمت رسالة فحواها أن أي زيارة قادمة لها لدولة الاحتلال الإسرائيلي يجب أن تنسق بشكل مسبق.

أرئيل جولد وصلت لمطار اللد ومعها قبول لدراسات يهودية في الجامعة العبرية،  لكن في المطار  تقرر  منع دخولها بعد أن تم تصنيفها كناشطة مقاطعة من قبل وزارة الشؤون الإستراتيجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وزير الداخلية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي  آرية درعي علق على القرار بمنع الناشطة اليهودية الأمريكية من الدخول بالقول:

“استخدمت سلطتي مرّة أخرى لمنع دخول امرأة تريد الدخول للعمل ضد الدولة، وتدعوا لفرض المقاطعة عليها، وكون هذه المرأة يهودية هذا يعتي أن الضرر سيكون أكبر، يجب أن يدرك نشطاء المقاطعة أن قواعد اللعبة قد تغيرت، وإنه لن يُسمح لهم  بدخول البلاد للإضرار بالدولة وسكانها “.

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..