جيش الاحتلال الإسرائيلي:”جاهزون لكل سيناريو بما فيها إطلاق صواريخ

lorette.shamiyeh 1 اشهر جيش,الاحتلال,الإسرائيلي:”جاهزون,لكل,سيناريو,بما,فيها,إطلاق,صواريخ
جيش الاحتلال الإسرائيلي:”جاهزون لكل سيناريو بما فيها إطلاق صواريخ

كتبت القناة العاشرة الإسرائيلية، علق الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي على التظاهرات التي كانت على حدود قطاع غزة اليوم الاثنين والتي أسفرت عن مقتل 55 فلسطينيا و 2700 جريح بالقول: “كان هذا يوما غير عادي مقارنة بما اعتدنا عليه في الأسابيع الأخيرة، حركة حماس استخدمت العنف غير المسبوق  مقارنة بكل ما رأيناه من قبل “.

وتابع الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي:

” الجيش مستعد لكل سيناريو محتمل، بما في ذلك إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، نحن نستعد لكل السيناريوهات، سواء داخل السياج أو خارجه، وفي كل النواحي الدفاعية والهجومية، الجيش على درجة عالية من الاستعداد، نحن نفهم ما هو متوقع هنا ومصممون على تحقيق المهمة، غدا حسب تقديراتنا  سيكون مثل اليوم ، حماس ستحاول جلب آلاف المتظاهرين إلى السياج، وسنرى العنف أيضاً “.

كما اعتبر الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حركة حماس فشلت اليوم على حدود قطاع غزة، فهي لم تنجح في جلب 100 ألف شخص كما خططت، ولم تجلب إلا 40 ألف شخص على الرغم من إنها  دفعت مائة  دولار لكل عائلة، ووفرت الحافلات والمركبات لنقل المتظاهرين حسب إدعاءه.

وعن مخططات حماس حسب الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الحركة كانت تخطط لاجتياز الجدار، وتنفيذ عمليات ضد جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، ولمحاولة أسر جنود، والوصول للمستوطنات الإسرائيلية، والحركة فشلت أيضاً في تحقيق هذه الأهداف.

مراسل CNN وصف للقناة العاشرة الإسرائلية الأحداث على حدود قطاع غزة قائلاً:

” اليوم كان من الأيام الأكثر دموية منذ أن بدأت هذه الاحتجاجات قبل ثمانية أسابيع،  يتجمع عشرات آلاف المتظاهرين على طول الحدود بين غزة وإسرائيل، وهم يقولون لنا إنهم يحاولون عبور السياج الحدودي ، والعودة لأراضيهم التي احتلها إسرائيل في حرب عام 1948، وهذا الواقع خلف بيئة قاتلة”.

وعن رؤية جيش الاحتلال الإسرائيلي للأحداث قالت القناة العبرية:

” ما يجري  على حدود عزة أعمال إرهابية تنظمها حركة حماس، تحاول اختراق الجدار، ولا نية لدينا السماح للإرهاب بالبقاء على الجدار، وسيتم الرد على نشاطهم داخل قطاع غزة أيضاً”.

وهذه المرّة أيضاً ردد الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي الاسطوانة الإسرائيلية المشروخة وهي أن حركة حماس تستغل الموارد والأموال لحفر الأنفاق، ولبناء قوتها العسكرية بدلاً من استخدامها لصالح سكان قطاع غزة، وادعى أن الحركة تعمل ضد مصالح سكان غزة عبر حفر الأنفاق تجاه معبر إيرز، وحرق معبر كرم أبو سالم.

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..