اصابة عشرات المواطنين في مواجهات مع الاحتلال بالبيرة

lorette.shamiyeh 3 اشهر اصابة,عشرات,المواطنين,في,مواجهات,مع,الاحتلال,بالبيرة
اصابة عشرات المواطنين في مواجهات مع الاحتلال بالبيرة

أصيب العشرات من المواطنين بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والاختناق، خلال مواجهات عنيفة اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، ووصفت احدى هذه الإصابات بالخطيرة.

 
وقالت مصادر طبية إن 6 مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي، في حين أصيب اكثر من 30 آخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينهم فتى كانت اصابته في العين، ونقل على اثرها إلى المستشفى للعلاج٬ اضافة الى اصابة صحافي أجنبي ومتطوع في لجنة اسعاف الدفاع المدني في مخيم الجلزون. 
 
وكان مئات المواطنين، توجهوا الى المدخل الشمالي لمدينة البيرة بدعوة من اللجنة العليا لإحياء ذكرى النكبة، في مسيرة غاضبة لمناسبة الذكرى السبعين للنكبة، ونصرة لقطاع غزة، الذي شهد أمس الاثنين يوماً داميا، استشهد فيه 62 موطنا وأصيب نحو 2800 برصاص الاحتلال، بينهم نحو 120 إصابتهم بين حرجة وخطيرة.
ودفعت سلطات الاحتلال بعشرات الجنود في مطاردة المتظاهرين، شمال البيرة، وأمطروهم بوابل من الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل، مستخدمين طائرات مسيرة حامت فوق المتظاهرين، وألقت قنابل الغاز السام.
 
وحاول جنود الاحتلال اعتقال الشبان والفتية، من خلال نصب كمائن لهم في أكثر من موقع، وتسلل الجنود داخل حديقة عامة، وبين أشجار الزيتون، واستخدموا الرصاص الحي لقنص الشبان.
 
وكلما كان جنود الاحتلال يصيبون أحد المواطنين، كانوا يتبادلون التهاني بنصرهم المزعوم، وسط ضحكاتهم في إصابة شبان في مقتبل العمر وفتية يحملون حجارة، في حين يتسلح جيش الاحتلال بسلاحهم الآلي.

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..