زغاريد في استقبال رفات شهداء مذبحة داعش بالمنيا

lorette.shamiyeh 5 اشهر زغاريد,في,استقبال,رفات,شهداء,مذبحة,داعش,بالمنيا
زغاريد في استقبال رفات شهداء مذبحة داعش بالمنيا

زغاريد في استقبال رفات شهداء "مذبحة داعش" بالمنيا
زغاريد امتزجت بالصراخ والابتسامات والدموع هكذا كان المشهد المتناقض داخل كنيسة شهداء "الإيمان والوطن" في قرية العور بمركز سمالوط شمال محافظة المنيا، اليوم الثلاثاء، فور وصول رفات 20 من أبناء قرى المركز الذين قضوا في مطلع 2015 على يد عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي داخل الأراضي الليبية.
ففور وصول الرفات دقت أجراس معظم الكنائس في مركز سمالوط، وشهد محيط كنيسة "شهداء الوطن والإيمان" إجراءات أمنية مشددة، بعدما توافد مئات الأهالي من كل أرجاء المركز، لمتابعة وصول الرفات إلى مثواها الأخير داخل مزار خاص بالكنيسة.
واستقبل أهالي وأسر الشهداء الرفات بالتصفيق وإطلاق الزغاريد والصراخ والبكاء، ووضعت جميع الرفات داخل المزار الذي خصصته الكنيسة على أن يتم الصلاة عليهم في العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، ثم وضعه داخل مقصوة مخصصة لهم داخل المزار.
وافترش مئات من أهالي وأسر شهداء مذبحة داعش أرض الكنيسة في قرية العور مسقط رأس 13 من الشهداء، انتظارًا لوصول رفات جثامين الشهداء الـ20.
وتوافد العشرات من أهالي قرى العور والجبالي وسمسون ومنقريوس والسوبي، على كنيسة شهداء "الإيمان والوطن" التي أنشأت بأمر من الرئيس عبدالفتاح السيسي تخليدًا لذكرى الشهداء، وافترشوا أرضيتها لحين وصول رفات الجثامين.
ونشر تنظيم "داعش" الإرهابي، مقاطع فيديو في فبراير من عام 2015، أظهرت ذبح 20 من أقباط مركز سمالوط شمال محافظة المنيا، في ليبيا، وأعلنت السلطات هناك القبض على مصور الواقعة، وأعلن مكتب النائب العام الليبي، في بيان رسمي العثور على رفاتهم.
وتضم قائمة الشهداء: "لوقا نجاتي ونيس، 24 عامًا، وملاك إبراهيم سنويت، 29 عامًا، ومينا فايز عزيز، 23 عامًا، وملاك فرج إبرام، 23 عامًا، وماجد سليمان شحاته، 40 عامًا، وعصام بدار سمير، 32 عامًا، وكيرلس شكري فوزي، 23 عامًا، وأبانوب عياد عطية، 22 عامًا، وميلاد صبحي مكين، 24 عامًا، وعزت بشرى نصيف، 27 سنة، وسامح صلاح فاروق، 25 سنة، ويوسف شكري يونان، 24 عامًا، وجرجس سمير مجلي، 26 عامًا، وبيشوي اسطفانيوس كامل، 24 سنة، وصموئيل إسطفانيوس كامل، 22 عامًا، وجابر منير عدلي، 29 عامًا، وتواضروس يوسف تواضروس، 34 عامًا ، وصموئيل ألهم ويلسن، 35 عامًا، وجرجس ميلاد سنويت، 22 سنة، وبيشوي عادل طلعت، 31 عامًا".​

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..