محاضرة في جامعة تل أبيب تلغي محاضراتها احتراماً للفلسطينيين الذين ذبحو

lorette.shamiyeh 1 اسابيع محاضرة,في,جامعة,تل,أبيب,تلغي,محاضراتها,احتراماً,للفلسطينيين,الذين,ذبحو
محاضرة في جامعة تل أبيب تلغي محاضراتها احتراماً للفلسطينيين الذين ذبحو

كتبت صحيفة معاريف العبرية: حالة غير عادية في  الحياة الأكاديمية، الدكتور لينا سلايمة من كلية الحقوق في جامعة تل أبيب  أبلغت طلبتها في درجة البكالوريوس إنها تلغي محاضراتها كاملة يوم الأربعاء.

وكتبت في بريد إلكتروني أرسلته لطلابها:

“من باب احترام الفلسطينيين الذين ذبحوا أمس في قطاع غزة، احترم الدعوة للإضراب الشامل يوم غدٍ بما فيها المحاضرات التي أعطيها، وساعات الاستقبال المكتبي”.

الدكتور نفسها كانت قد قالت الأسبوع الماضي في محاضرة من محاضراتها، من ينكر النكبة هو ليس أفضل ممن ينكر المحرقة، بعد مواقفها طالب بعض الطلبة في الجامعة العبرية بفصلها أو توقيفها عن العمل على الأقل.

رئيس حركة “إن اردتم” اليمنية الإسرائيلية قال رداً على مواقف الدكتورة سلايمه  :

” جامعة تل أبيب يجب أن تشعر بالخجل من  وجود محاضرة كهذه بداخلها،  إن الجامعة التي تدعو إلى تجديد الانتفاضة وتدمير إسرائيل باسم حرية التعبير لا يمكن أن تُفاجأ بأن هذه هي الطريقة التي يتصرف بها  جزء من العاملين فيها،  وأولئك الذين لا يزالون بحاجة إلى دليل على ضرورة تعزيز القانون الأخلاقي في الأوساط الأكاديمية فقد حصلوا على الدليل الآن”.

عضو الكنيست الإسرائيلي عوديد بورير، وعضو لجنة التعليم في الكنيست الإسرائيلي طالب المحاضرة بما سماه الذهاب حتى النهاية في القضية، والاستقالة من جامعة تل أبيب، والتي تتلقى فيها راتب من ميزانية دولة “إسرائيل”، والذهاب للتدريس في جامعة بير زيت، وأن من لديهم حالة ارتباك في ضميرهم، واعتقدوا أن “الإرهابيين” وزعوا الورود والشوكلاته لا يستحقون الوقوف أمام الطلبة.

عضو الكنيست يفعات شاشا قالت هي الأخرى رداً على المحاضرة في الجامعة العبرية:

“من غير المعقول أن يتلقى محاضر في جامعة إسرائيلية راتبًا من دولة إسرائيل ليقول هذه  الإهانات للجيش الذي يحميها، بدون جنود الجيش الإسرائيلي الذين يقفون كجدار ضد الإرهاب في غزة ، ليس من المؤكد أنها يمكن أن تصمد وتقول هذه الإهانات، على جامعة تل أبيب أن تفيق”..

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..