لقاء يجمع نتنياهو وسفراء عرب في واشنطن

lorette.shamiyeh 3 اشهر لقاء,يجمع,نتنياهو,وسفراء,عرب,في,واشنطن
لقاء يجمع نتنياهو وسفراء عرب في واشنطن

كتبت القناة الثانية الإسرائيلية، وكالة الأنباء الأمريكية AP نقلت أن لقاءً كان قبل شهرين في واشنطن بين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو وسفراء  كل من البحرين، والإمارات العربية المتحدة.

اللقاء كان في شهر آذار الماضي في مطعم في حي جورج تاون في واشنطن، وهو مطعم ترتاده في العادة شخصيات رفيعة من الإدارة الأمريكية، نتنياهو وزوجته سارة تواجدوا في المطعم، في الوقت نفسه التي تواجد فيه سفير الإمارات العربية المتحدة يوسف العتيبة، برفقة عدد من موظفي الخارجية الأمريكية، وعدد من الصحفيين، وكان على الطاولة نفسها سفير دولة البحرين.

السفراء العرب دعوا نتنياهو للجلوس على طاولتهم، نتنياهو استجاب للدعوة وانضم مع زوجته سارة لجلسة السفراء العرب في المطعم، نتنياهو صافح السفراء، وتحدث معهم لدقائق، وأجاب على أسئلة آخرين تواجدوا على طاولة السفراء العرب خاصة حول الملف الإيراني.

ووفقًا لوكالة أسوشيتيد برس ، رفضت  سفارات “إسرائيل” والإمارات العربية المتحدة  التعليق على الاجتماع. وأكد ستة مسؤولين حضروا الاجتماع أو اطلعوا على تفاصيله  حصوله، وأوضحوا أن الاجتماع عُرف بأنه غير رسمي.

زيد جيلاني صحفي أمريكي في موقع انترسب في فرجينيا قال لفضائية الجزيرة، اللقاء بين العتيبية ونتنياهو ليس بالمفاجئة، فسفير الإمارات العربية المتحدة معروف بقربه للكثير من المنظمات اليهودية في واشنطن، ويدعم الكثير من القضايا الإسرائيلية.

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..