فوائد منقوع البقدونس

lorette.shamiyeh 5 اشهر فوائد,منقوع,البقدونس
فوائد منقوع البقدونس

فوائد منقوع البقدونس

- منقوع البقدونس للتنحيف: يعد منقوع البقدونس واحداً من افضل السوائل التي يمكن ان تستخدم للتنحيف، لا سيما وانه يحتوي على فيتامينات A وC وE اضافة الى حمض الفوليك ولذلك ينصح بإدخال البقدونس كمشروب مغلي يومياً مع النظام الغذائي، كونه عاملاً مساعداً لمن يريد اتباع الحميات الغذائية، حيث أنه مدر طبيعي للبول وبالتالي فهو يعمل على التخلص من الماء الزائد بالجسم.

- منقوع البقدونس للقلب: يعد منقوع البقدونس غذاءاً جيداً لمريض القلب لا سيما وان حامض الفوليك الموجود بالبقدونس يساعد في الحفاظ على القلب والأوعية الدموية من النوبات القلبية وتصلب الشرايين.

- منقوع البقدونس للشعر: ان الفيتامينات والمعادن الموجودة في البقدونس تعمل على منع تساقط الشعر، ويمكن دهان الشعر بزيت البقدونس للحفاظ على الشعر واعطائه لمعاناً اضافياً.

- منقوع البقدونس للكلى: يعتبر البقدونس واحداً من أهم الأعشاب الطبيعية التي تستخدم عادة لتطهير الكلى، ولذلك فهو من المواد الاساسية التي يمكن استخدامها في حمية مرضى الكلى، كونه يعمل على تسريع عملية طرد هذه السموم من خلال إدراره للبول ويعمل بالتالي على تطهير المسالك البولية.

- منقوع البقدونس على البشرة: ان منقوع البقدونس هو واحداً من اهم الطرق للعناية بالجسم والبشرة، حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C حيث أنه مضاد للأكسدة ويعمل على منع ظهور التجاعيد بالجلد وضروري لإنتاج الكولاجين وينظم الغدد الدهنية من أجل الحفاظ على الجلد من الجفاف ويساعد في صفاء البشرة وتنظيفها.

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..