الاحتلال ينشر قوات إضافية استعدادا ليوم النكبة

lorette.shamiyeh 3 اشهر الاحتلال,ينشر,قوات,إضافية,استعدادا,ليوم,النكبة
الاحتلال ينشر قوات إضافية استعدادا ليوم النكبة

نشرت سلطات الاحتلال قوات إضافية على حدود قطاع غزة، وفي نقاط التماس في الضفة، استعدادا لفعاليات إحياء يوم النكبة، والاحتجاج على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

 
وكشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية، عن نية جيش الاحتلال، إرسال تعزيزات عسكرية، على الحدود مع قطاع غزة، يوم بعد غد الاثنين، وفي ذكرى النكبة.
 
وبحسب الصحيفة، سيتم إرسال 11 كتيبة من ثلاثة ألوية، وهي الناحل، وجفعاتي وفرقة غزة.
 
وأشارت صحيفة يديعوت، الى تخوفات لدى المنظومة الأمنية والجيش الإسرائيلي، من قيام المتظاهرين الفلسطينيين بمحاولات اختراق جماعية للحدود في ذكرى يوم النكبة الفلسطيني.  
 
وفي السياق ذاته، قال ضابط كبير بالجيش الإسرائيلي لصحيفة "هآرتس" العبرية إن التظاهرات المقررة يومي 14 و15 مايو الجاري على الحدود مع القطاع ليست كسابقاتها، ومن المتوقع أن تكون الأعنف بشكل جوهري، بالإضافة للعدد الكبير المتوقع أن يشارك فيها.
ويتوقع الجيش، وفق الصحفية، انتشار المتظاهرين الفلسطينيين على طول الحدود مع القطاع من خلال 17 نقطة احتكاك، بالإضافة إلى تظاهرات عنيفة بالضفة، مع مخاوف من دخول القدس على خط التظاهرات ولاسيما في 14 مايو، يوم نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة.
 
وأبدى الضابط خوفه من عمليات اقتحام جماعية للحدود مع القطاع، وتنفيذ عمليات خطف جنود وإلقاء قنابل وعبوات، متوقعًا مشاركة أكثر من 100 ألف فلسطيني في تظاهرات القطاع.
 
وذكرت "هآرتس" أن الجيش سيحاول وقف تحرك المتظاهرين إلى الشرق بعيدًا عن المناطق الحدودية التي وصلوا إليها في أيام جمع سابقة، وإبقاء التظاهرات قرب الخيام المنصوبة على بعد 300 متر غربي الحدود.
 
ومن المقرر أن يقام بعد غد الاثنين حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس،الذي يتزامن مع احياء الفلسطينيين ليوم النكبة بمسيرات دعت إليها كافة الفصائل في جميع المحافظات

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..