الثعابين الصغيرة ..

lorette.shamiyeh 2 اشهر الثعابين,الصغيرة,..
الثعابين الصغيرة ..

الثعابين الصغيرة ..

في أحد أيام الصيف، ذهب رجلان مع زوجتيهما للنزهة والصيد على شاطئ بحيرة "كنتاكي" في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي يقصدها الآلاف، حيث روعة الطبيعة، ومتعة صيد الأسماك. وبالرغم من مهارتهم وخبرتهم الطويلة في الصيد، لم يصطادوا ولا سمكة واحدة. ومما زاد دهشتهم وفضولهم، أن غلامًا، كان يجلس بجوارهم، ظل يصطاد سمكة بعد الأخرى.

وعندها سألته إحدى السيدتين عن سر نجاحه في الصيد، فابتسم بفخر قائلاً:
- «تحت قطعة الخشب التي بجواري يكمن السر .. يمكنك أن ترفعيها .. ارفعيها لتري أكبر ديدان شاهدتها عيناكِ في حياتك، وهي لطيفة تعضني برفق وأنا أضعها في الصنارة، ولكن سريعًا ما أصطاد بها سمكة كبيرة»!

نظرت السيدة إلى ما تحت الخشبة، وإذ هو عش صغار الثعابين السامة والخطيرة جدًا. فصرخت في وجه الصبي في شفقة عليه:
- «أرني يدك سريعًا»!
وعندما فتح الغلام يديه كانتا مليئتان بالجراح، وقد تورمتا، وابتدأ لون جسمه يتغير من سموم الثعابين الصغيرة.

وفورًا تركوا الصيد، وأخذوا الولد إلى أقرب مستشفى، حيث استمر الطبيب يحقن الولد بالمصل المضاد لسم الثعابين، وبحقن أخرى مضادة للسموم. واستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى أنقذوا الفتى، عندئذٍ قال لهم الطبيب:
- «لو تأخرتم، ولو نصف ساعة، لكان الموت هو المصير الحتمي لهذا الغلام».

هل رأيت كيف أن هذا الولد كان يلعب مع الثعابين الصغيرة، دون أن يدري الخطر المحدق الناتج عن ذلك؟ بل بالعكس، كان سعيدًا بالنتائج الخادعة وهو يصطاد أسماكًا كبيرة!

أنت لن ينفعك الهزار مع الثعابين الصغار. اسمع الله يُحذّرك من الشيطان، الذي يبتغي أن يهلكك في النار، قائلاً: "السارق لا يأتي إلا ليسرق ويذبح ويُهلك. وأما أنا فقد أتيت لكي تكون لهم حياة وليكون لهم أفضل. أنا هو الراعي الصالح، والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..