بحسب بعض المتصوفين مريم هي فقط إبنة حنة كما يسوع هو فقط إبن مريم ....

lorette.shamiyeh 4 اشهر بحسب,بعض,المتصوفين,مريم,هي,فقط,إبنة,حنة,كما,يسوع,هو,فقط,إبن,مريم,....
بحسب بعض المتصوفين مريم هي فقط إبنة حنة كما يسوع هو فقط إبن مريم ....

بحسب بعض المتصوفين مريم هي فقط إبنة حنة كما يسوع هو فقط إبن مريم ....
كل ما هو بشري بمريم هو مستمد من حنة . وكل ما هو بشري بيسوع هو مستمد من مريم .

كل جسد مريم هو من حنة بعدما أضحت هذه هيكلاً ملائكياً مقدساً ومرتقياً ومؤهلاً لإستقبال أم الفادي . وكل جسد يسوع هو من مريم الذي أُبدع بقداسة القدوس وجُبل بطين النعم ، فأضحى عرشاً بهياً لخالق الأكوان ، مبدع الخليقة وفادي الإنسان .

لذلك تلك العذراء لم تأتي بضعف التناسل و هي بالتالي بريئة منه ولا تخضع له وليست بحاجة إليه . إنما كُوِّنت و زُرعت به بلوقت المحدد وفقط كإناء كرامة من اجل مجد الله ليس أكثر(لوقا١-٣٨). .

وكما حُبل بها بأحشاء أمها دون الحاجة لِذَكر للإخصاب .حَبلت هي ايضا بنعمة الروح القدس بجسد نقي أي بالكلمة الإلهي الذي تجسد بأحشائها ،دون الحاجة لشريك بشري لتخصب هذه الأحشاء النقية ....

ما اكثر الذين يودون ان يشوهوا جسد مريم لينالوا من خلاص يسوع .اذ ان الله ابتدأ بالخلاص الفعلي للإنسان حين كوّن مريم العذراء بأحشاء أمها حنة بإبداع ونقاوة لا مثيل لهما، و دون أية وصمة للخطيئة الأصلية .

لذلك جسد العذراء مريم لم يكن كباقي الأجساد البشرية ولو كان شبيها بها ،فقد كان ايضاً بعيدا عنها اذ ان كل هذه الأجساد لم تكن سوى نتيجة للسقوط والخطية، وبحاجة لعلاقات بشرية غرض التناسل والتكاثر . بينما هذا الهيكل المريمي المقدس لم

يأتي من علاقات كهذه خاضعة لشريعة الجسد الفاسدة ،لذلك يبقى جسد العذراء مجرّد من أي ضعف وبعيد عن اَي حاجة ،او أي خضوع لشريعة الجسد وهو بريء منها ومترفّع فوقها ولا ينتمي إليها .

يا من تتكلمون عن العذراء، ارفعوا عقولكم الى العلاء ولا تتكلموا بلسان الجهلاء . إن العذراء ترفض الطلاء اناشيد المدح وشعر الشعراء الذين هم باقون رغم شعرهم بالعراء والبغاء والغباء .

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..