لماذا يخصص يوم الخميس للقديسة ريتا؟

lorette.shamiyeh 6 اشهر لماذا,يخصص,يوم,الخميس,للقديسة,ريتا؟
لماذا يخصص يوم الخميس للقديسة ريتا؟

لماذا يخصص يوم الخميس للقديسة ريتا؟

صلوات خاصة للقديسة ريتا تمتد على مدى 15 خميساً. فتابعونا كل خميس وصلّوا معنا.

حصلت القديسة ريتـا فـي حياتهـا على نِعـمة خاصـة وهـي تلك الشوكـة التي إنغرست فـي رأسهـا من إكليل الشوك والذى وُضع على رأس يسوع الـمسيح الـمصلوب، والتي كانت القديسة تصلّي أمامـه دائـماً.

وإعتبـرت القديسة هذه الشوكـة علامـة حب من الله لهـا. ومن المعروف ان تلك الشوكـة العجيبـةبقيتمغروسةفي رأسها لـمدة خمسة عشرة عامـاً من حياتها وحتى وفـاتهـا.
وفـي الأعوام الأخيـرة، بدأ محبّو القديسة ريتـا فـى العديد من الكنائس الكاثوليكية فـي كل أنحاء العالـم، بممـارسة إكرام خاص لهـا على مدى 15 أسبوعاً قبل عيدهـا فى 22 ايار من كل عام كنوع من الـمشاركـة فـى تلك العذابات التى تحملتهـا بحب، وشكر للـه تعالـى.

ويتم هذا التكريـم بصلاة إستعداديـة ثم تعقبها صلاة تتلى يوم الخميس، ثـم تتلى طِلبة القديسة ريتـا مع صلاة شخصية. 
و تجدر الاشارة الى ان هذه الصلاة فعالة جدا لطلب نعمة ما من القديسة ريتا.
صلوات للقديسة ريتـا تتلى كل يوم خـميس لـمدة 15 أسبوع


قبل البدء فـى هذه الصلوات والتى تتلى كل يوم خميس من كل أسبوع ولـمدة خـمسة عشرة مرّة، يلزم معرفـة سبب ترتيب مثل ذلك الإكرام.
لقد حصلت القديسة ريتـا فـى أثنـاء حياتهـا على نِعـمة خاصـة وهـى تلك الشوكـة التى إنغرست فـى رأسهـا من إكليل الشوك والذى وُضع على رأس يسوع الـمسيح الـمصلوب والتى كانت القديسة تصلّي أمامـه دائـماً. ولقد إعتبـرت القديسة هذه الشوكـة علامـة حب من الله لهـا ولقد ظلّت تلك الشوكـة العجيبـة لـمدة خمسة عشرة عامـاً من حياة القديسة ريتـا وحتى وفـاتهـا. و فـى الأعوام الأخيـرة بدأ مكرمّـي القديسة ريتـا فـى العديد من الكنائس الكاثوليكية فـى كل أنحاء العالـم فـى ممـارسة إكرام خاص لهـا لـمدة 15 أسبوع قبل عيدهـا فى 22 مايو من كل عام كنوع من الـمشاركـة فـى تلك العذابات التى تحملتهـا بحب وشكر للـه تعالـى.
وتتـم ممـارسة هذا التكريـم بصلاة إستعداديـة ثم يعقبهـا صلاة تتلى فـى يوم الخميس، ثـم تتلى طِلبة القديسة ريتـا مع صلاة شخصية.
صلاة إستعداديـة تتلى كل يوم خميس
يا إلهـي، يـا من تمتلئ السماء والأرض من عجائبك. أنـا أؤمـن بأنك حاضـر هنـا معـي. أنـا أعلـم أنك قريب منـي وفـى داخلـي.
إمتلكنـي بكليتـي أنـا إبنك الخاطئ غيـر الـمستحق.
أشكرك يارب على مواهبك الآبـويـة العديدة التـى منحتنـي إيـاهـا وعلى نِعـمك الروحيـة والـماديـة التـى أعطيتهـا لـي من أجل صلاحك وحدك ولكي تقوّي ضعف إيـمانـي.
أسألك يارب أن تغفـر لـى ضعفاتـي العديـدة التى إقترفتهـا فـى الـماضـي. أرجوك وأتوسل إليك أن تساعدنـى برحـمتك أن لا أسيئ إليك فـى الـمستقبل وأن أبقـى أمينـاً لوعودي التـى قطعتهـا أمامك أكثـر من مرّة. وهـا أنـا بإخلاص أجددهـا اليـوم أمامك.
أيتهـا العذراء الـمباركـة مريـم، ويـا كل القديسين فـى السـماء، وخاصـة أنتِ أيتهـا القديسة ريتـا أن تساعدونـي أن يكون هذا الإكرام الـمقدس سبب بركـة لـي وأن أنال نوراً لعقلي وقوة لإرادتـي لكي أبلغ إلـى خلاصي الأبدي. آميـن.
_________________
الخميس الأول
+ صلاة من أجل العودة إلـى الحيـاة الإنجيليـة:
أيتهـا القديسة ريتـا يا من شاءت العنايـة الإلهيـة أن تولدي فـى القرن الخامس عشر لتساعدي فـى إنقاذ العالـم الـمسيحي من حالتـه الـمحزنـة والتى سقط فيهـا. أنظري إلـى أيامنـا الآن والتى هى أيضاً ليست بأحسن حال ومملوءة فـى كل وقت بعدم الفهـم والكراهيـة ونتعرض فيهـا لكل أنواع الأخطـار بسبب خطايـانـا. بإستحقاقاتك أبعدي عنـا وعن أطفالنـا أخطار الحرب الـمهولـة. تعاستنـا تكـمن أكثـر فـى أننـا إبتعدنـا كليـّة عن مسيحيتنـا الحقيقيـة، فساعدينـا أن نعود إلـى حيـاة كلهـا توافق مع تعاليـم كلـمة الله الـموجودة فـى الكتاب الـمقدس، وبـمثالك إجعلينـا نتفهم أننـا يجب أن نتحول وأن نحيـا فـى محبـة كشعب حقيقي مؤمن تعّمد فـى الـمسيح يسوع. آميـن.
___________________
الخـميس الـثانـى:
+ صلاة من أجل الحصول على روح الوداعـة:
أيتهـا القديسة ريتـا، لقد عرفت العائلات الـمسيحية فيك معنى الجودة
الـمسيحية فعلّمينـا أن نطبقهـا عـمليـاً فـى حياتنـا. عرّفينـا عذوبـة وحلاوة نِعـمة الوداعـة. نحن نعلـم لكي نحصل على هذه النِعـمة فاننـا يجب أولا أن نكون قادريـن على التحكم فـى أنفسنـا ولكن للأسف نحن لانعرف إلاّ القليل عن كيفية أن نتمم ذلك، فنحن ندع أنفسنـا أن تقاد بفعل الكراهيـة والتهـور والتحيـز وبإهتمامتنـا الـماديـة. ساعدينـا لكى نغيّـر كل ذلك أنتِ يـا قديسة الوداعـة. آميـن.
___________________
الخـميس الثـالث:
+ صلاة من أجل التأكد من حصول أطفالنـا على التعليم الـمسيحي:
أيتهـا القديسة ريتـا، يـا من كانت لكِ سعادة كبيـرة بأن يكون لكِ والدان ورعـان ربياكِ على حب الله، فإجعلي أن يكون بيننـا دومـاً والدان مثل ما كان لكِ وإجعلي أن يكون أساس رعايتهـما وإهـتمامهما الرئيسي أن يقودا أطفالهـما ليسوع. إجعليهـما أن يعرفا مسؤولياتهـما وأن يكونا لهـما كامـل الفهـم والإدراك والوسائل التى تساعدهما لتحقيق تلك الـمسؤوليـة. إسألـي بتواضع الروح القدس أن يساعد الأمهات أن يكن مهتمات بصورة أكثـر جديـة بإيـمان أطفالهـن. إجعلي أطفالنـا أن يتعلـموا كي يكونوا غيـر محبين فقط لأنفسهم بل محبيـن لغيرهـم. دعـي النشئ والشباب أن يؤدوا دورهـم وينـموا فـى معرفـة يسوع وأن يظلّوا هكذا طوال حياتهـم طاهريـن وأنقيـاء فـى هذا العالـم الـمملوء بالخطايـا، فالتجارب التى قد يتعرضوا لهـا عديدة وخطيـرة، وأن تكون مثابرتهـم محفوظـة فـى كل الأوقات. يـا قديسة الحالات الصعبـة ساعدي الوالدين اليوم لتعليـم كاثوليك الغـد. آميـن.
________________
الخـميس الرابـع:
+ صلاة من أجل من هـم فـى مشاكل زوجيـة:
أيتهـا القديسة ريتـا إجعلينـا أن نفهـم أن دعوتنـا ليست فقط هـى مسألـة جاذبيـة نحو الآخـر. إجعلينـا أن نرى بأكثـر عـمقاً أنهـا أيضاً مسألـة أن نجد الآخـر فـى الأحداث العاديـة حسب مشيئة الله لنـا ثـم أن أن نقبلهـا حتى ولو بانت أنهـا محيـرّة وعكس رغباتنـا. علـمي هؤلاء الذيـن سيقبلون على الزواج حسب إرادة اللـه أن ينعكس هذا على إختيارهـم والذى سيؤثـر على مستقبلهم فيـما بعد. لا تدعيهـم ينقادون فقط بعواطفهـم، بل دعيهـم أن ينظروا إلـى صفات صلبـة تلك التى ستحفظ منازلهـم فـى فرح الرب.
علّـمي الزوجات الغيـر سعيدات قوة الصبـر والرقّـة، وأن لا ينقادن إلـى اليأس بل بالعكس أن يكن مثلكِ حافظات سعادة منازلهـن وأنفس أزواجهـن. آميـن.
_________________
الخـميس الخامس:
+ صلاة من أجل قبول التقشف والتضحيـة:
أيتهـا القديسة ريتـا، يا من أخذت معنى التكفيـر عن الخطايـا حسب الـمفهوم الإنجيلي بطريقـة جادة، وعرفتِ كيف تتحكـمي فـى غرائز جسدكِ لتحفظيـه من أن يظلـم روحكِ،ساعدينـا وأرحمينـا. نحن أيضاً قد جرفتنـا الـماديـة بكل شرورهـا فلا تسمحي أن نضيع فيـهـا.
أعطينـا أن نهتـم أكثـر بالتقشف ونرى أنهـا ضروريـة لحياتنـا الروحيـة. فـى الحاضر وفـى الـمستقبل علينـا أن ندافع عن أنفسنـا ضد عدو الشر. وفـى الـماضى هناك الكثيـر ممـا كان يـمكن أن نصلحـه فـى أنفسنـا ولكننـا تخاذلنـا ودائـما كنـا نقول بأننـا لـم نؤذ أحد مع أننـا فـى الحقيقـة بإنغماسنـا فـى شهواتنـا قد آذينـا أنفسنـا. أزيلـي كسلنا وساعدينـا لتحريـر أنفسنـا، وفوق كل هذا علّمينـا أن نحـمي أولادنـا وهذا بأن نزرع فيهـم حب الله والرغبـة والشوق للتقشف والتضحيـة. فالتقشف والتضحيـة وإنكار الذات هـم ثـمن الطهارة فنحن نعلـم يقينـاً بأن الطهارة ستكون لهم ولنـا حـمايـةً للإيـمان ويتحقق قول الكتاب الـمقدس:
"طوبـى لأنقياء القلب فإنهم يعاينون الله"(متى8:5). آميـن.
_________________
الخـميس السادس:
+ صلاة من أجل الحصول على الـمعنى الـمسيحي للـموت:
يـا قديسة ريتـا يا من كان قلبك الرقيق قد تألـم بسبب العديد من فترات الحزن والألـم. أحصلي لنـا من الرب على أن نتفهـم الـمعنى الحقيقي الـمسيحي للـموت. أنـه كثيـراً ما ندع أنفسنـا للحزن مثل كثيـر من الناس الآخريـن الذيـن لا رجـاء لهـم. فـى كثيـر من الأحيان غالبـاً ما نفكّر أولاً فـى أنفسنـا وفـى حزننـا العظيـم، وحتى فـى صعوباتنـا الـماديـة والتى قد تعقب موت عزيـز لدينـا، بدلاً من أنـه يجب أن نفكر فيهـم وفـى وضعهـم الجديـد فـى الحيـاة الأبديـة والتى قد تكون غامضـة بالنسبة لنـا. لقد تعلـمنـا فـى إيـماننـا ونعلم بأن حُكم الله بالنسبة لعزيزنـا الذى إنتقل قد تـم تنفيذه. فإذا كان من إنتقل لنـا فـى الـمطهـر فنعلـم يقينـاً بأننـا يـمكن أن نساعده أن يترك هذه الحالـة وينتقل إلـى مكان الراحـة والنور والسعادة بالصلوات وتقديـم القداسات. فذكّرينـا إذن يـا قديسة ريتـا من أن رحـمة الله قد أعطتنـا الوسيلة لخلاص من إنتقلوا بالـموت من فترة الإنتظار وذلك بتقديم صلواتنـا البسيطة والقداسات الـمقدسة من أجلهم. وأن الـمسيح فـى سر الشكر يكون واسطة حيـّة بيننـا وبين أحباءنـا الـمنتقلين، فـمعه وبـه وفيـه ومن خلالـه نظل متحديـن بـمن ندعوهـم بالـمنتقليـن والذيـن هـم فـى الحقيقـة أحيـاء عند اللـه. وأنـه لأمـر ثابت ويقين قوي يملأ قلوبنـا من أننـا سنلتقـي بهـم فـى الآبديـة،وبتعبيـر بشري يكون فـى هذا رجاؤنـا وعزاءنـا. يـا قديسة ريتـا ساعدينـا لكي نحفظ هذا كاملاً فـى قلوبنـا وفـى الـمسيح يسوع يكون دائـما إيـماننـا. آميـن.
___________________
الخـميس السابع:
+ صلاة من أجل ممارسـة الـمحبـة الحقيقيـة:
أيتهـا القديسة ريتـا إجعلينـا نـنمو فـى عائلتنـا مع أمهات معلّمات
بالحقيقة لا يهتـمن فقط بالـنمو الطبيعي أو الجسدي لأطفالنـا، بل أيضاً يهتـمن بقيادة أبناؤهـن نحو الله ويـمارسن الـمحبة نحو الله والقريب بطريقة حيـّة وفعالـة.
يارب يا من وهبت للقديسة ريتـا نِعـمة حب الأعداء، فبشفاعتهـا وإستحقاقتهـا إجعلنـا قادريـن أن نسامح ونغفـر لـمن أخطأ وأساء إلينـان وهَبنـا يارب أيضـاً أن نحمل فـى قلوبنـا علامات محبتـك ودائـماً نفرح بنشر السلام والحب بين الجميع. آميـن.
__________________
الخـميس الثامـن :
+ صلاة من أجل الحصول على نعـمة الـمصالحـة:
ياربـي هبنـي نعـمة الـمصالحـة مع أعضاء عائلتـي ومع الآخريـن. أعطنـي يارب أن أجد الوقت للإستـماع لكل فرد لا يجد من يحادثـه، وأن أنصت لكل من لا يستطيع التعبيـر عـما بـه من آلالام وضيق وعدم سلام، أو من يهاب التحدث حتى أعطيهـم جميعـاً الفرصـة لكى يجدوا من يُنصت لهـم فـى هذا العالـم الـمملوء ضوضاء وخوف. ربـما لا يـمكننـي أن أجد الوقت الكافى لكى أنصت لكل شخص محتاج بل إجعلنـى دائـما قادر أن أستمع لكل الـمحيطيـن بـي. وعندمـا أجتهد لكى أستمع لأقربائـي فأنـا أفعل هذا كـما تفعل أنت معـي دائـماً. بنعـمتك يارب إجعلنـى أكون دائـمـاً رسولاً للـمصالحة. آميـن.
___________________
الخـميس التاسع:
+ صلاة من أجل ممارسـة الفضائل الإنجيليـة:
يـا قديسة ريتـا يا من نفذت بأمـانـة إنجيل ربنـا يسوع الـمسيح،ضعي فـى قلوبنـا الإقتناع بأن الحياة الـمسيحية ليست فقط فـى ممارسة بعض الإكرامات أو الصلوات،بل هـى أساسـاً فـى تنفيذ إرادة الله فـى كل شيئ فكما هو مكتوب"ليس كل من يقول لـي يارب يارب يدخل ملكوت السموات لكن الذى يعمل إرادة أبـي الذى فـى السـماوات هو يدخل ملكوت السماوات"(متى21:7). وكـما قال يسوع:"إن كنتم تحبونـي فإحفظوا وصاياي"(يوحنا15:14). فساعدينـا إذاً يا قديسة ريتـا أن نضع جانبـاً إرادتنـا ونطلب ما يريده منـا الرب فـى الطهارة والحق والـمحبـة. فإذا ما رأيتيـنا منجذبيـن لأشياء من هذا العالـم مثل الـمال فساعدينـا أن نحرر أنفسنـا منـه، وإجعلينـا أكثـر عطاءاً للآخريـن ولكل الـمحتاجيـن وخاصـة الـمسنيـن والفقراء. ولا يكن إحسانـنـا بالكلام فقط بل بالفعـل. علّمينـا أن نجرّد ذواتنـا بإستمرار لكي نستمر فـى عطاءنـا للآخريـن وبهذا نكون حقـاً تلاميذ للرب يسوع. آميـن.
___________________
الخـميس العاشر:
+ صلاة من أجل الحصول على الندامـة الحقيقيـة:
من أجل إستحقاقات القديسة ريتـا نطلب منك يارب أن تطعن قلوبنـا بشوكـة حزن حتى يـمكننـا أن نحصل على ندامـة حقيقية على خطايـانـا. حررنـا يارب بنعـمتك من كل خطيئـة حتى نقدم لك ذبيحـة قلوبنـا طاهـرة وبروح جديدة. وفـى كل مرة نشترك فيهـا بسر التناول الـمقدس لكى نتغذى ونتقوى بـه فإجعل معجزة حبك يا يسوع وعذاباتك محفورة دائـماً فـى قلوبنـا وعقولنـا فلا ننساهـا أبداً ونظل دائـماً فـى سلامك. أيهـا الثالوث الأقدس نسأل هذا بإسم يسوع الـمسيح ربنـا. آميـن.
_________________
الخـميس الحادى عشر:
+ صلاة من أجل تركيـز نظراتنـا للسماء أثناء رحلتنـا على الأرض:
يا قديسة ريتـا، يا من أنت مثال لنـا فـى التعبـد عندمـا نريد أن نزور الأماكن الـمقدسة. ساعدينـا لكى نحصل نحن أيضاً كـما فعلتِ أنت على النِعـم من زيارة الأماكن الـمقدسة. إحفظـينـا دائـما فـى مسيرتنـا نحو تلك الأماكن الـمقدسة وأن تكون نظراتنـا فـى رحلتنـا هذه نحو أي بيت من بيوت الله على الأرض كـمثال لرحلة أخرى نحو مدينـة اللـه أورشليم السماويـة. وأحصلي لنـا على القدرة والشجاعـة لهذه الرحلـة وأن يتاح لنـا أن ندعو أخواتنـا لكي يصحبونـا فـى تلك الرحلة الـمقدسة والـمملوءة بالبركات والنِعم. آمين.
_______________
الخـميس الثانـى عشر:
+ صلاة من أجل إكتشاف مـا يطلبـه الرب مـنـا:
يـا قديسة ريتـا يا من كنتِ على هذه الأرض تـمارسين الحياة
الرسوليـة الحقـّة كـما يـريدهـا الله حتى وأنتِ داخل الديـر متعبـدة. إجعلينـا نفـهـم أن الرب لا يريـد أعـمالنـا بقدر مـا يريد حبـنـا لـه. إجعلينـا قادريـن لأن نرى مـا الذى يعطـى قيـمة لحيـاتنـا الرسوليـة وهـو أن نطابق إرادتنـا مع إرادة الله. ساعدينـا إذن لنكتشف ما يتوقعـه الله من كل واحد منـا،فنـلبـي دعوتنـا ليس لأنـنـا نريـد أن نحقق رغباتنـا بل لأنهـا أساساً هـى تعبيـر عن الـمشيئة السماويـة. يـا قديسة ريتـا أحصلـي لنـا على نعـمة الرؤيـة بوضوح تلك الإرادة الإلهيـة وأن نعـمل مع الـموهبـة التى أعطيت لنـا فـى سري العـماد والتثبيت وذلك كـي دائـماً وفـى كل مكان نعطى حياتنـا أثـمارهـا الكاملـة. نحن نعرف أننـا سننجح فـى كل مـا نقوم بـه من أعـمال إذا ما تطابقت مع إرادة الآب السـماوي، فساعدينـا فـى طلبـنـا هذا لكى يـمكن أن نحقق
مـا يطلبـه الرب منـا. آمـيـن.
________________
الخـميس الثالث عشر:
+ صلاة من أجل أن نرى الـمسيح فـى الآخـريـن:
يـا قديسة ريتـا يا من عشتِ حياتك بطريقـة مسيحية حقـّة، ساعديـنـا لكى لا نكون كشجرة التيـن الغير مثـمرة. إجعلينـا نفهم الكلـمات السـماويـة التى جاءت فـى الإنجيل الـمقدس:
"فإنـه ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالـم كلّه وخسِر نفسه"(متى26:16).
"إعملوا لكم أكياساً لا تفنى وكنزا لا ينفذ فى السماوات حيث لا يقرب سارق ولا يبلى سوس"(لوقا33:12).
إجعلينـا نفهـم أن نتدخـر مثل هذا الكنـز من خلال إحساننا للآخريـن بصبـرنـا وصدقـاتنـا.
يا قديسة ريتـا، يـا من كنتِ طوال حياتك فـى خدمـة الـمرضى وكِبار السِن، ساعدينـا لكى نشابهـك وأعطينـا القدرة على زيـارة من هـم فـى حاجـة والـمتألـمين والـمرضى حتى أن إقترابنـا منهـم يكون مصدر راحـة وفرح لـهـم. وأسعدي قلوبنـا حتى نجد من الكلـمات الـمشجعة والـمعزيـة مـا يـمكن أن نقولـه لهـم عند خدمتنـا لهـم. أجعلينـا نرى الله فـى كل الفقراء والـمرضى والـمحتاجين والـمتألـمين وأن نحترمـهم وكأننـا فـى حضرة شخص يسوع الـمسيح. غيـّري قلوبنـا والتى ما زالت جامـدة واشعليهـا بنار حب يسوع. بـمحبتنـا للآخـريـن فـى الحق والخدمـة فنصـل لأن نكون فـى الـملكوت السماوي كـما أنتِ الآن بعد أن أمضيتِ
حياتك على الأرض فـى الإحسان والـمحبـة نحو الآخـريـن. آمـيـن.
_________________
الخـميس الرابع عشر:
+ صلاة من أجل الإستعداد للحصول على الـميتة الصالـحة:
أيهـا الرب القديـر، ان ذكر الـموت يرعبنـي لهذا أتيت إليك بنفس نادمـة لأننـى أريـد أن أحيـا مـا تبقـى من عـمري فـى زيـادة معرفتـي وتقبـلـي لفكرة الـموت أو الإنتقال. فـأنـا أتـمنى أن أنهـى حياتـى مثل جـميع قديسيك فـى ثقـة وفرح، ولكن أنـا لست قديسـاً ولا أملك هذا الفرح والثـقة، لهذا فأنـا أبتغـى من كل قلبـي وأجتهـد لكى أقدس ذاتـي بـمعونتـك السـماويـة. إن الأمر يحتاج إلـى درجـة قويـة من الإيـمان لـمواجهـة الإنتقال بفرح،لهذا ألتجـئ إليك يا الله لكى تهبنـي هذه الـنعـمة وساعدنـي لكى أأخذ إنجيلك الـمقدس وكلـمتك بطريقـة أكثـر جـديـّة وأن أجعلهـا تدخـل فـى عـمق حياتـي. بشفاعـة وإستحقاقات القديسة ريتـا ألتـمس منك يا الله أن تخلص نفسي وكل من أحبهـم من نكبـة الإنتقال الـمفاجـئ حتى يـمكننـى أن أعد نفسي بجديـة ليوم الإنتقال، هذا اليوم الذى سيحررنـي من قيود الحيـاة، حتى أتحـد بـك مع جميع قديسيك الذين أرضوك وهـم على الأرض فـى موضع الراحـة والنور والسلام. آمـيـن.
_________________
الخـميس الخامس عشر:
+ صلاة من أجل أن نتشبـه بالقديسة ريتـا ونكون شهودا للـمسيح:
أيهـا الرب القادر على كل شيئ هـا نحن قد إقتربنـا من نهايـة تلك الرياضـة الروحيـة التى قدمناهـا مع القديسة ريتـا تلك التى أحبتك فشكراً لك يارب. فـى وسط هذا العالـم الذى نحيـا فيـه والـمملوء بالـمتاعب قد أريتنـا يارب فـى حياة القديسة ريتـا الرجـاء والشجاعـة والأمـل، فهـى كإنسانـة مثلنـا أمكنهـا ممارسة الفضائل وإستحقت الإكرام.
يارب لقد أريتنـا أيضاً سر كنيستك والتى مـا هـى إلاّ إبنك مستمراً فـى تجسده فـى العالـم وأننـا جميعـا أعضـاء فـى جسد إبنك السريّ. ربـما فـى الـماضي كان هذا الأمـر صعب علينـا أن نتفهـمه على الرغـم من ترديدنـا إيـاه فـى قانون إيـمانـنا وهذا لأننـا لا ننظر إلا لأنفسنـا فقط مع خطايـانـا وحقارتنـا وفتورنـا ولهذا نردد دائـماً أننـا لا يـمكن أن نستحق أن نكون أعضاء فـى جسد الـمسيح السرّي. لهذا لقد إكتشفنـا الآن يارب فـى حياة القديسة ريتـا إنعكاس حقيقي لكلـمتك الـمتجسدة، فهـى ليس لهـا أي حب آخـر سوى حبك والـمنـير للعالـم كلـه. لقد رأينـا برّهـا وطيبتهـا ورقـتهـا حتى فـى أحلك الأوقات، ورأينـا صبـرهـا وتحـملهـا من أجل خلاص الآخـريـن، وراينـا مساعدتهـا لكل من إلتجأ إليهـا. ولقد أعطت مثالاً حيـاً للـمسيح الـمتجسد ونـموذجـاً لـما يجب أن يكون عليـه كل من حصل على نعـمة العِماد الـمقدس وهو أن يكون مسيحـاً آخـر. برؤيتنـا ومعرفتنـا لـما قد قامت بـه القديسة ريتـا عرفنـا يقينـا كيف تكون الحياة الـمسيحية الحقيقيـة.
بشفاعـة القديسة ريتـا وإستحقاقاتهـا نطلب منك يارب بتواضع أن تجعل كل فرد منـا عضو نافع فـى كنيستك كـما كانت القديسة ريتـا وأن نجسد الـمسيح للعالـم فـى رحـمته ومحبتـه للبشر. آمـيـن.

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..