الكنيسة تصرّ على كم افواه العلمانيين والمكرسين

lorette.shamiyeh 4 ايام الكنيسة,تصرّ,على,كم,افواه,العلمانيين,والمكرسين
الكنيسة تصرّ على كم افواه العلمانيين والمكرسين

الكنيسة تصرّ على كم افواه العلمانيين والمكرسين
فيما رمزي جريج يظهر على شاشة ال LBC ليطعن بلإيمان القويم😠

لا لسياسة الكيل بمكيالين .وما تطلبون يخرج عن قانون الكنيسة.

للأسف الشديد للبنان خصوصية بكل شيء حتى بإستخدام مواقع التواصل الإجتماعي التي تبني مجتمعات بلعالم المتحضر، وتلغي الإقطاعيات الإعلامية، وتظهر صوت من لا صوت لهم .

و فقط بلبنان حصرياً بين دول العالم اجمع هذه الوسائل تُعتَبر من الكنيسة المحلية معول هدم ،ويجب الحذر منها، اذ تصر هذه الكنيسة على تقنين التعامل معها او استخدامها للنقاشات اللاهوتية دون اذن مسبق .

لبنان الذي لديه اقل من مليون كاثوليكي بلمقارنة مع حوالي المليار والثلامئة مليون كاثوليكي منتشرين بدول العالم اجمع يطلب امر لم تعرفه الكثلكة بتاتا من قبل .

الكنيسة تعاود الطلب من المؤمنين ،مكرسين كانوا ام علمانيين .عدم استخدام مواقع التواصل الإجتماعي دون اذن مسبق منها .ولكن ليست هنا الدهشة فحسب. انما هذا الطلب فقط يشمل من يدافعون عن العذراء مريم من

تهجمات الأب رمزي جريج وجماعته الذين ما زالوا يستخدمون وبكثافة كل الوسائل الإعلامية وبما فيها وسائل التواصل الإجتماعي لشرح افكارهم ونشر بشارتهم الخاصة بهم والتي تجسد مفهومهم الإيماني الغريب .

يبدوا ان كنيستنا المارونية لم تعد راعية للحريات ورائدة لها بشرقنا ، انما أضحت مطَّبعة بحسب العالم العربي الذي تدور بفلكه والذي يشتهر بقمع هذه الحريات وحيث تسود ثقافة الرأي الواحد.

هذا العالم المغلق بإنسانه والمحدود بأفكاره والمتسع بكيانه. والذي تحوم حوله الحريات الوافدة من الغرب، ولكنها لا تفلح بلدخول اليه، وان دخلت بلخطأ تطرد منه سريعا الى غير رجعة .

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..