بالصورة… الفورمولا في الفاتيكان والبابا يبارك

lorette.shamiyeh 3 اشهر بالصورة…,الفورمولا,في,الفاتيكان,والبابا,يبارك
بالصورة… الفورمولا في الفاتيكان والبابا يبارك

سيّارة فورمولا إي في الفاتيكان!

قبل البدء بالمقابلة العامّة الأسبوعيّة في 11 نيسان، قام البابا فرنسيس بمباركة سيّارة فورمولا إي في السّاحة القابعة أمام بيت القدّيسة مارتا حيث يقطن، كما بارك سائقي هذه السّيارات ومنظّمي السّباق. وقد تمّ ذلك بحضور مؤسّس بطولة الفورمولا إي ومديرها التنفيذي أليخاندرو أجاج مع أعضاء اللجنة المنظّمة، وسائقي هذه السيّارات إذ باركهم أيضًا البابا جميعًا. كما حضر أيضًا رئيس التجمّع الإيطالي للسيّارات، أنجيلو ستيكي دامياني.

 

بطولة فورمولا إي في روما

وقد تمّ ذلك في حين تتحضّر مدينة روما لاستقبال المحطّة السّابعة من السّباق الدولي لعام 2017-2018. إذ تمّ تجهيز منطقة “أور” في مدينة روما لهذا الحدث الرياضي العالمي. والطريق التي سيسلكها السّائقون في الحلبة التي تمّ انشائها خصّيصًا في شوارع روما للمناسبة طولها 2،7 كلم وهي إحدى أطول حلبات هذا الموسم. إذ سيتمّ تجهيز الطرقات المرصودة للسباق خصّيصًا للحدث لتعود إلى طبيعتها بعد أيّام على انتهاء السّباق. من هنا طلبت اللجنة المنظّمة من البابا مباركتهم. وكانت قد انضمّت اللجنة الدوليّة لسباق الفورمولا إي بعد حصولهم على البركة الباباويّة إلى المقابلة العامّة التي قام بها البابا فرنسيس على عادته كلّ يوم أربعاء.

 

يمرّ السّباق في خمس قارّات!

يُذكر أنّ هذه السّيارات تسير على الكهرباء وتتمّ السباقات على الطرقات العامّة في المدن. ويمرّ هذا السّباق في 10 مدن تقع في القارّات الخمس منها هونغ كونغ، نيويورك وباريس. فبعد أن انطلق السّباق في هونغ كونغ في 2 و3 كانون الثاني سيمرّ السّبت 14 نيسان في شوارع روما لينتهي في 14 و15 تمّوز في نيويورك. ويشارك في النسخة الرابعة من هذا السّباق 10 فرق و20 سائق. ومن الفرق المشاركة شركات السّيارات الشهيرة “أودي”، “بي.إم.دبليو”، “نيسان”، “مرسيدس بنز” و”بورش”.

 

 

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..