صر تحذر من خطورة استمرار الوضع في فلسطين دون التوصل لحل عادل

lorette.shamiyeh 2 اسابيع صر,تحذر,من,خطورة,استمرار,الوضع,في,فلسطين,دون,التوصل,لحل,عادل
صر تحذر من خطورة استمرار الوضع في فلسطين دون التوصل لحل عادل

صر تحذر من خطورة استمرار الوضع في فلسطين دون التوصل لحل عادل
وكالة القدس للأنباء – متابعة 
قال مندوب مصر الدائم لدي الجامعة العربية السفير ياسر العطوى، إن القاهرة تؤكد حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، ورفضها للانتهاكات الإسرائيلية.
وأضاف السفير ياسر العطوى، خلال الجلسة الطارئة للجامعة العربية لبحث الأوضاع في فلسطين اليوم الثلاثاء، أن مصر تدعو جميع الأطراف للتهدئة وضبط النفس وعدم تعريض حياة المدنيين للمزيد من المخاطر وتحذر من خطورة استمرار الوضع القائم دون استئناف عملية السلام والتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس التشريعات الدولية وحل الدولتين.
وأعلن مندوب مصر تأييده بلاده لمشروع البيان الذى تقدم به الوفد الفلسطيني بالجامعة، حول الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على الفلسطينيين.
وأثنى مندوب مصر على بطولات الشعب الفلسطيني، قائلا: "نحيي الشعب الفلسطيني البطل، وندعو له بتثبيت الخطى نحو إقامة دولته المستقلة على كامل أراضيه وعاصمتها القدس الشرقية".
وقال مندوب مصر بالجامعة، إن الاستجابة السريعة للطلب الذى تقدمت به دولة فلسطين، تؤكد أن الجرح الفلسطيني ينتفض له الجسد العربي بأكمله من المحيط للخليج، مشدداً على أن القضية الفلسطينية العادلة لم تغب يوما على الضمائر والقلوب والعقول، وستظل قضية العرب الجوهرية والمركزية، مؤكدا دعم مصر الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وعلى رأسها الحق فى إنشاء دولته المستقلة، وحق العودة، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية.

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..