تساعية القديس يوسف

lorette.shamiyeh 2 سنة تساعية,القديس,يوسف,
تساعية القديس يوسف

تساعية القديس يوسف 

تقام هذه التساعية من ١٠ آذار إلى يوم عيد القديس يوسف البتول في ١٩ آذار من كل عام.

السلام عليك يا يوسف، خطيب مريم، يا من نلت نعمة، يسوع ومريم معك. مبارك أنت بين الرجال، ومبارك يسوع بن مريم. يا قديس يوسف، صلّ لأجلنا نحن الخطأة الآن وفي ساعة موتنا. آمين

+ صلاة البدء 
بإسم الاب والابن والروح القدس الإله الواحد.

أيها الآب الأزلي، نشكرك لأنك اخترت القديس يوسف أبا ومربيا للمسيح يسوع، ابنك الوحيد، وقد أحاطه وأمه مريم بالعطف والحنان، نسألك بشفاعته أن نكون في كل حياتنا محاطين بيسوع ومريم، وتكون أيامنا أنشودة حب ننشدها لك ونسير في اتجاه قلبك الأبوي بقيادة الروح القدس المعزي، فنمجدك برفقة شفيعنا المجيد الى الأبد.

* اليوم الثامن 
ايها الرب يسوع يا من كنت مع العذراء إلى جانب القديس يوسف في نزاعه الأخير، نسألك بشفاعته أن تمنحنا نعمة الميتة الصالحة على مثاله، فنحظى بحضورك وحنان أمك العذراء مريم وطيبته الخاصة، وهو شفيع الميتة الصالحة، ونتلفظ عند ساعة موتنا بأسمائكم المجيدة قائلين: يا يسوع و مريم ومار يوسف كونوا معنا. آمين.

+ صلاة الختام 
أيهاالقديس يوسف البتول، قدوة البتولين ومعينهم، يا من حاميت عن طهارة العذراء وحرست المسيح الفادي، نسألك أن تشفع أمام الثالوث الأقدس لأجلنا، لكي نستطيع أن نخدمه بطهارة القلب ونقاوة النفس وعفة الجسد كل أيام حياتنا. آمين

يا يسوع ومريم ومار يوسف … لكم أقدم نفسي وجسدي وروحي.
يا يسوع ومريم ومار يوسف…ساعدوني في حياتي وعند ساعة موتي
يا يسوع ومريم ومار يوسف… لتسترح نفسي بسلام بين أيديكم.
يا مار يوسف … صلّ لأجلنا. 

+ المجد للآب والابن والروح القدس الاله الواحد. آمين +

+ صلاة طلب حماية القديس يوسف 
إليكَ نلتجئُ في ضيقنا أيّها القدّيس يوسف، ونلتمِسُ حِمايتكَ بِثقة، بعد التماسنا لِحِماية خطيبتكَ الفائقة القداسة. فبِحقّ رِباط الحُبِّ المُقدّس، الذي جَمَعَ بينَكَ وبينَ العذراء البريئة من كلّ دنس، وبِحقِّ المَحبَّةِ الأبويَّة التي أحببتها الطفلَ يسوع, نسألكَ أن تنظُرَ بعينِ الرأفةِ، إلى الميراث المحبوب الذي اقتناهُ يسوعُ المسيح بدمِهِ، وأنْ تُسعِفُنا بِقضاءِ حاجاتنا لِما لكَ من المقدِرة. يا حارس العائلة الإلهيّة الجزيلَ العناية، دافِعْ عن سُلالةِ يسوع المسيح المُختارة, كُفَّ عنَّا أيُّها الآب الودود, وَباء الأضاليل والرذائِل المفسِدةِ العالم. تلطّف يا نصيرنا القويّ، واعضدنا من السَّماء في الجهاد الناشب بيننا وبينَ سُلطانِ الظَّلام. وكما سَبقَ لكَ أنْ نجَّيتَ مِنَ الموت، حياة الطفلِ يسوع المُهدّدة، هكذا نجّني الآن ونجِّ كنيسة الله المُقدّسة من مكايد الأعداء ومن كلّ شِدّة، وابسُط على كُلٍّ مِنَّا ظِلَّ حِمايتكَ، حتى إذا ساعدتّنا, عِشْنا على مِثالِكَ حياةَ قداسة, ومُتنا موت الصالحين, فنفوزَ بالسعادةِ الأبديّةِ في السَّماء. آمين.

أبحث عن ..

اعلي المشاهدات