*** سِلاحُ الغَلبة على مكايد إبليس ***

lorette.shamiyeh 3 اشهر ***,سِلاحُ,الغَلبة,على,مكايد,إبليس,***
*** سِلاحُ الغَلبة على مكايد إبليس ***

*** سِلاحُ الغَلبة على مكايد إبليس ***
- يتعرّضُ الإنسان كُلّ يوم إلى تجارب متنوعة ، تُسقطه في مكايد إبليس ، بسبب جهله لإرادة الله والبعد عن مشيئته ، مما يؤدي إلى الهلاك والموت الأبدي : " قد هلك شعبي من عدم المعرفة ، لأنك أنت رفَضت المعرفة أرفُضك أنا " (هو 4 : 6) . 
- نحن ضعفاء ، وبحاجة إلى سلاحٍ لحماية النفسِ والقلب من سهام الشرير المُصوبة إلينا في كل لحظة ، لذلك يدعونا السيد المسيح للتعلُّم منهُ ، والثبات فىي كلامِه " إن ثبَتُم فيَّ ، و ثَبتَ كلامي فيكُم تَطلبونَ ما تُريدونَ فيكون لكُم ، بهذا يتَمجد أبي أن تاتوا بثمرٍ كثيرٍ فتَكونون تلاميذي ، كما أحبني الآب كذلك أحببتُكُم أنا ،أثبتوا في محبتي ، إن حَفظتُم وصاياي تَثبُتونَ في مَحبتي ، كما أني أنا قد حَفظتُ وصايا أبي و أثبتُ في مَحبتهِ ، كلّمتُكُم بهذا لكي يَثبتَ فرحي فيكُم و يَكمُل فرحكُم " ( يو7:15-11) . دعوة الله واضحة لنا للتخلص ، والتنقّي من أي ضُعفٍ وهوانٍ ، بواسطة معرفة كلام الكتاب المقدس. "أنتم الآن أنقياء لسبب الكلام الذي كلمتُكم به" ( يو2:15 ) أميلوا أذانكُم ، و هَلمّوا إليَّ ، إسمَعوا فتحيا أنفسكُم ، أُطلُبوا الربَّ ما دامَ يوجد ، إدعوه و هو قريب ، ليَترُك الشرير طَريقهُ و رجُل الإثم أفكارهُ وليَتُب إلى الربِ فيرحمهُ و إلى إلهِنا لأنهُ يُكثِرُ الغُفران ، لأن أفكاري ليَست أفكاركُم ، ولا طُرقكُم طُرقي يَقولُ الرب ، لأنه كما عَلَتْ السماواتُ عن الارض ، هكذا عَلَت طُرُقي عن طُرقكُم وأفكاري عن افكاركُم لأنهُ كما يَنزلُ المطرُ و الثلجُ من السماء و لا يَرجِعان إلى هُناكِ ، بل يَرويان الأرض ، ويَجعلانِها تَلد و تُنبت وتُعطي زَرعا للزارعِ و خُبزاً للأكل ، هكذا تَكونُ كَلمتي التي تَخرُج مِن فَمي : لا تَرجِع إليَّ فارغةً ، بل تَعملُ ما سُررتُ بهِ وتَنجحُ فيما أرسلتُها له " ( أش 1:55-3... 6-11 ) 
- أيها الرب إلهي ، نحنُ نَثقُ في قوة كلمتك القادرة ان تفتّح وتُنير بصيرتنا ، وتليّن القلوب القاسية ، هبنا بقوّة الروح القدس حرارة وقوة ، لنكون سامعينَ وعاملين بالكلمة ،عَلِّمنا أن نَقرأ ، ونتأمَل ونَعمل ونكرز بإنجيل خلاصنا أمام إخوتنا وأحبائنا ، مُعلنين للجميع كلامك :" قد كَمُلَ الزَمان ، و اقتَربَ مَلكُوتُ الله ، فَتوبوا و آمنوا بالانجيل " (مر 1 : 15).... آمين

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..