وقفة تضامنية مع الأسير رزق الرجوب المضرب عن الطعام لليوم 18

lorette.shamiyeh 8 اشهر وقفة,تضامنية,مع,الأسير,رزق,الرجوب,المضرب,عن,الطعام,لليوم,18
وقفة تضامنية مع الأسير رزق الرجوب المضرب عن الطعام لليوم 18

طالب مشاركون في وقفة تضامنية أمام الصليب الأحمر في محافظة الخليل،  بإطلاق سراح الأسير رزق الرجوب المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم 18 على التوالي.

ونظمت هذه الوقفة اليوم الأربعاء، بدعوى من هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني ولجنة أهالي الأسرى، ومشاركة محافظ الخليل كامل حميد، وعدد من المؤسسات الرسمية والحقوقية وأهالي الاسرى في محافظة الخليل.

وقال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، إن الأسير الرجوب يعاني من أوضاع صحية صعبة، لا سيما وانه لا يزال في عزله الانفرادي، وتمارس مصلحة السجون الإسرائيلية الضغوط عليه ولا تقدم له العلاج للضغط عليه لوقف اضرابه المفتوح عن الطعام.

فيما طالب المحافظ حميد المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية الدولية بالضغط على حكومة الاحتلال التي تمارس أساليب القمع والتعذيب ضد الاسرى في سجون الاحتلال، وحمّله المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير الرجوب (60 عاما) من بلدة دورا جنوب الخليل، وانهاء اعتقاله الإداري.

بدورها طالبت زوجة الأسير الرجوب المجتمع الدولي بوقف معاناة الأسرى، ووقف سياسة الاعتقال الإداري التي انهكت جسد زوجها وسلبت 20 عاما من عمرة في سجون الاحتلال.

ورفع المشاركون في هذه الوقفة الصور واللافتات الرافضة لسياسة الاعتقال الإداري وتطالب بإطلاق سراح الأسير الرجوب وتدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته.

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..