الأردن يعكس جرّيه! معجزة تحصل سنوياً في نهر الأردن في عيد الظهور الإلهي:

lorette.shamiyeh 9 اشهر الأردن,يعكس,جرّيه!,معجزة,تحصل,سنوياً,في,نهر,الأردن,في,عيد,الظهور,الإلهي:
الأردن يعكس جرّيه! معجزة تحصل سنوياً في نهر الأردن في عيد الظهور الإلهي:

الأردن يعكس جرّيه! معجزة تحصل سنوياً في نهر الأردن في عيد الظهور الإلهي:

في اليوم الذي يسبق الظهور الإلهي بسب الرزنامة القديمة وأثناء تقديس المياه حيث تقام خدمة تقديس الماء مع البرامون، تحدث المعجزة عينها والتي بحسب الكنيسة المقدسة فقد حصلت للمرة الأولى عندما اعتمد الرب يسوع في الأردن والمعجزة أن الأردن يرجع إلى الوراء.

يقف البطريرك من ناية فلسطين من نهر الأردن ويقيم خدمة تقديس المياه مع كهنة الأبرشية في الأردن الواقفين من الناحية المقابلة. الماء من ناحية البطريرك يجري كعادته إلى الناحية اليمنى، ولكن ما إن يضع البطريرك والكاهن الصليب في النهر مرتّلين: "باعتمادك يا رب في نهر الأردن..." حتى تبدأ المياه بالتأجج في مكانها.

ثم ينتشر هذا التأجج ويصير للنهر تيّاران: واحد يجري إلى الناحية اليمنى والآخر إلى الناحية اليسرى. في النهاية يندمج التياران إلى واحد. تستمر المعجزة طول الفترة التي يكون فيها الصليبان مغروسين في المياه. ولكن ما إن يٌرفع الصليبان حتى يبدأ الأردن باستعادة جريه الطبيعي فيصير الجري بكامله إلى الناحية اليمنى.

" أبصرتك المياه، يا الله، أبصرتك المياه ففزعت. الأردن رجع إلى الوراء لمَّا عاين نار اللاَّهوت منحدرةً وحالَّةً فيك بالجسد. الأردن رجع إلى الوراء عند مشاهدته الرُّوح القدس بهيئة حمامةٍ منحدراً ومرفرفاً عليك. الأردن رجع إلى الوراء عندما رأى غير المنظور منظوراً، والخالق متجسداً، والسيّد بصورة عبد. الأردن رجع إلى الوراء والجبال تهلَّلت لمشاهدتها إلهاً في الجسد، والسُّحب أبدت صوتها متعجبةً من الآتي، وهو نورٌ من نورٍ وإلهٌ حقٌّ من إلهٍ حق، مغرِّقاً في الأردن موت المعصية، وشوكة الضلالة وعقال الجحيم، ومانحاً العالم معمودية الخلاص."

كل عيد ظهور إلهي وأنتم بخير

https://youtu.be/ZKXarmqrcL4?t=3

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..