تساعية مار أنطونيوس الكبير

lorette.shamiyeh 9 اشهر تساعية,مار,أنطونيوس,الكبير,
تساعية مار أنطونيوس الكبير

تساعية مار أنطونيوس الكبير 
"أب الأسرة الرهبانية" - أبو الرهبان
(من 8 حتى 16 كانون الثاني - تذكار عيده في ١٧ كانون الثاني)

اليوم الأول

+ باسم الآب والإبن والروح القدس الإله الواحد آمين +

إفتح أللّهم أفواهنا لنبارك إسمك القدوس وطَهّر قلوبنا من الأفكار السيّئة وأَنر عقولنا لنقوم بهذه التساعيّة بالإصغاء التّام والعبادة الحارّة ونحصل على النّعم التي نحن بأشدّ الحاجة إليها، آمين.

فعل الإيمان
ربّي وإلهي وخالقي وحافظي وفاديّ ودَيّاني وغايتي الأخيرة وسعادتي الأبدية أعطف عليّ وقوِّ إيماني بك، وثَبّت خطواتي في البرّ والخير وأقلّ عثراتي بنعمة التوبة بشفاعة واستحقاقات خادمك القديس أنطونيوس الكبير كوكب البرية ومثال الإيمان الحيّ. فأسجد لك معه وأسبّحك الى الأبد، آمين.
 أبانا والسلام والمجد.

فعل الرجاء
يا رجاء البائسين وملجأ المحتاجين وفادي الخاطئين، كُن رجائي وملجأي وعصمتي لأحمل صليبك صابرًا راجيًا على مثال القديس أنطونيوس، فأنتصر على تجارب إبليس وأصبر على بلايا الحياة وأفوز، بشفاعة وإستحقاقات دمك وآلامك وأمجّدك مع جميع قدّيسيك الى الأبد، آمين.
 أبانا والسلام والمجد.

فعل المحبة
أضرم قلبي يا ربّي بحبّك واملأني من نعمتك لأسير في طريق الكمال التي شَقّها القديس أنطونيوس وأهتف مع الرسول بولس: " لا موت ولا حياة لا قوّات ولا سلاطين تستطيع أن تفصلني عن محبّة سيّدي" فأسبّحك متّحدًا بك بالمحبة الى الأبد، آمين.
 أبانا والسلام والمجد.

1⃣ اليوم الأول:
أيها القديس أنطونيوس، كوكب البرية، يا من تمّمتَ المشورات الانجيلية، وصرتَ أبًا وراعيًا لخراف المسيح الناطقة، وجعلتهم يحفظون كمال الأمانة الرسولية، أنتَ الذي رددتَ كثيرين الى التوبة الصادقة، وسلكتَ الطريق الضيّق الموصل الى الملكوت السماوي، نطلب إليك أيها القديس المعظّم، أن تستمد لنا من الله بأن نماثل سيرتك، فنتمّم إرادته القدّوسة بأفكارنا وأقوالنا وأعمالنا، ونسلكَ في سبله المستقيمة. وإذ قد اتخذناكَ لنا شفيعًا في كل وقت، فنحن واثقون بأن ننال النّعمة...فأرسخ بإيماني ورجائي وأسبّحه معك إلى الأبد. آمين.
 أبانا والسلام والمجد.

تضرع لأجلنا أيها القديس أنطونيوس
لكي نستحق مواعيد المسيح.

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..