لماذا تغيّر أو تغيّرت بعد الزواج ؟

lorette.shamiyeh 6 اشهر لماذا,تغيّر,أو,تغيّرت,بعد,الزواج,؟
لماذا تغيّر أو تغيّرت بعد الزواج ؟

العائلة (١)

مشكلة رقم ١

لماذا تغيّر أو تغيّرت بعد الزواج ؟

الجواب

قبل الزواج كان كلا الطرفين يحاولان العيش من خلال تأكيد الأشياء التي يتشابهان فيها ، الابتعاد عن كل ما هو مختلف بينهما. لهذا كل شيء جميل وممتع قبل الزواج لأن كل طرف ينظر إلى الطرف الآخر على أنه أجمل وأعظم شخص ويحاول أن يفعل كل شيء من أجله/أجلها. 
لهذا يقول كل طرف للآخر " سوف نجعل زواجنا مختلفا عن بقية الزواجات " لكن سرعان ما تغيّر كل شيء وبدأ الحلم الجميل قبل الزواج ينهار. هل تغيّر أحدهما أو كلاهما بعد الزواج ؟ 
الجواب وبكل صراحة، 
لا لم يتغير أحد من الطرفين بعد الزواج لكن لماذا لم نستطع تحقيق الحلم ؟ 
ببساطة لأن الزواج يكشف حقيقة الإنسان في جميع المستويات التي يحاول إخفائها خلال مراحل مختلفة من حياته ومنها مرحلة الخطوبة. تلك الحقيقة التي الإنسان مدعو أن يقبلها بكامل فرح وسلام وأن يطلب من الله قوة من أجل أن يتعامل معها كي ينضج نحو إنسانيته !

الحل

كل خلاف هو دعوة من أجل العمل نحو زواج أفضل. يجب على الطرفين أن يعترفوا بأن هناك حاجة للنضوج وهم لا يقبلون البقاء في هذا المستوى السطحي في العلاقة. كيف يتم هذا الأمر ؟ من خلال الحديث المتواضع بين الطرفين. وإن فشل الطرفين في الحديث مع بعضهما ينبغي الرجوع إلى مرشد يساعدهم في الطريق. لا يحدث التغير خلال ليلة وضحاها لكن من خلال العمل الدؤوب المتواصل من أجل تحقيق غاية الزواج وهو عيش الله المحبة في العائلة.

(يتبع..)
لا تتردد بالنشر أو التعليق
#العائلة

ملاحظة، كل من له سوال او مشكلة او يرغب بالإرشاد يمكن الاتصال بي من خلال الخاص

سلام ومحبة

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..