بيان صحفي

lorette.shamiyeh 3 اسابيع بيان,صحفي
بيان صحفي

بيان صحفي
كايروس فلسطين "وقفة حق"
المبادرة الفلسطينية المسيحية


اجتمعت مجموعة كايروس فلسطين "وقفة حق"، المبادرة الفلسطينية المسيحية، مدة يومين في أريحا، 28 و29من هذا الشهر كانون الأول 2017، لتجري مراجعة عامة في دورها ورسالتها في الأوضاع الراهنة، ولا سيما بعد تصريحات الرئيس ترامب بخصوص القدس. كما نظرت في توصيف نظام الابارتهايد في كل فلسطين، وفشل كل جهد حتى الآن للتوصل إلى حل عادل، ومن ثم ضرورة البحث في رؤية جديدة،. 
إننا نؤكد على متابعة اهتمامنا للهم العام لجميع الفلسطينيين الذي هو بلوغ العدل والسلام والمساواة في كل فلسطين.
نوجه نداءنا إلى جميع الفلسطينيين مسلمين ومسيحيين للمحافظة على وحدتنا، وتجنب كل انقسام سياسي أو طائفي. كلنا مدعوون إلى أن نبني معا ارضنا ووطننا ودولتنا.
نؤكد على طبيعة القدس، مدينة مقدسة لثلاث ديانات وعاصمة لشعبين، وأن قرارات رؤساء هذا العالم أيا كانوا لا يمكن أن تبدل من طبيعة القدس. القدس ستبقى ما هي مهما قرر أهل السياسة والحرب.
نشكر الجماهير التي أخذت تعبر عن معارضتها لقرار الأقوياء، ونرى أن قوة المظاهرات وفعاليتها تقوم في طابعها السلمي.
ولهذا نوجه نداءنا إلى السلطات الإسرئيلية فنقول: لا ترسلوا جنودكم إلى من يرفعون صوتهم في سلام وفي سبيل السلام والعدل. لا تقتلوا السلام. مع أشعيا النبي نقول: إلى متى تقولون: سلام سلام ولا سلام؟ لهذا بكت ملائكة السلام بمرارة (راجع أشعيا53: 1).
نرجو أن نبدأ سنة جديدة سنة 2018 نصنع فيها العدل والسلام والمساواة حقا. وإن استمر الظلم والاحتلال، نحن نقول لكل شعبنا الفلسطيني: استمروا في سيركم في طرق السلام نحو العدل والسلام، لمقاومة كل تمييز عنصري، لأننا لنا كرامتنا مثل جميع شعوب العالم: ولهذا فإننا نطالب بمساواة كاملة مع جميع شعوب العالم، نتمتع في ارضنا بكامل حريتنا وسيادتنا.

شارك بكتابة تعليق

قم بتسجيل الدخول لكتابة تعليق

أبحث عن ..